اخبار مصر

الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعا اليوم السبت 6 يوليو 2024 بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدأ اللقاء بالتهنئة للمستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والسياسية، ود. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي لاختيارها ضمن التشكيل الوزاري الجديد. كما شكر أعضاء مجلس الأمناء د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لانتخاب عضوين بمجلس أمناء الحوار الوطني وزيرين ضمن التشكيل الجديد، مما يعكس تقدير الدولة ودعمها للحوار الوطني، واستمرار عضويتهما في مجلس الأمناء، الذي يزيد من جسور التواصل بين الحوار الوطني والحكومة.

ويؤكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ نتائج الحوار في مرحلته الأولى والتعاون المستمر مع الوزراء الجدد لخلق جسور موسعة للتعاون الفعال في مختلف القضايا والمناقشات لإثراء وإثراء الحوار الوطني. وضع التوصيات التي يتم تنفيذها في الموقع.

بناء على شروط مجلس أمناء الحوار الوطني، وافق المجلس اليوم على ملء المنصب الشاغر بوفاة د. محمود علم الدين وأشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية لحين الانتهاء من تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو 21 عضوا.

ناقش الحوار الوطني اليوم عدداً من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى، ويجري إعداد أجندة عاجلة حول هذه القضايا، لا سيما التشريع الخاص بالحبس الاحتياطي.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني أن القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة سيتم تنفيذها ومناقشتها بحرية تامة، مثل مسألة التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي ونظام الثانوية العامة الجديد.

وقرر المجلس أن يجتمع السبت المقبل لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصلحة الوطن واحتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى