اخبار مصر

«الصحفيين» و«الوطنية للصحافة» تعلنان بدء تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية

في إطار التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين لتطوير المهنة وتحسين أوضاع الصحفيين، استقبل المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين النقابة لبحث فرص التعاون بين النقابة والهيئة للنهوض بالمهنة ودعم مكانة الصحافة الوطنية وتم خلال اللقاء الاتفاق على بلورة رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة تهدف إلى النهوض بدور الصحافة الوطنية باعتبارها مصنع الخبرة الذي يستمد منه كافة الصحفيين الحاليين ورؤساء المؤسسات الخاصة. ظهرت الصحف.

كما أكد الطرفان أن هذه الرؤية تأتي ضمن خطة عامة تهدف إلى التأكيد على دور الصحافة المصرية كقوة ناعمة من خلال تطوير قدرات المؤسسات الصحفية والصحفيين وتوسيع مساحات العمل الصحفي حتى تتمكن الصحافة من التعبير عن نفسها مرة أخرى. من رابعة تدعم المجتمع وتدعم دوره في التنوير والتثقيف والكشف عن المخاطر التي تواجه الدولة، كسلطة تراقب وتنذر وتعلن عن مستقبل يليق بنا جميعا.

نقيب الصحفيين المهندس عبد الصادق الشوربجي

وأكد الشوربجي والبلشي أنه سيتم تشكيل لجنة بين الهيئة والنقابة للتواصل مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة تنفيذ نتائج الاجتماع وهي كالتالي:

1- العمل على تطوير المحتوى الصحفي ليعكس آراء المواطنين وتنوع المجتمع… والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.

2- ضخ دماء جديدة للصحافة الوطنية من خلال فتح الباب أمام تشغيل الصحفيين والإداريين والعمال المؤقتين من خلال تحديد دفعات شهرية وفق الضوابط المتفق عليها بين الهيئة والنقابة ابتداء من سبتمبر من العام المقبل وكذلك المشاركة في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة من المتميزين المؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.

3- تطوير النظام الإعلاني داخل الصحافة الوطنية من خلال التواصل مع الجهات الحكومية المختلفة بما يعطي حيوية جديدة لقطاع الإعلان في الصحافة الوطنية.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي إن قرار الهيئة بتعيين صحفيين وإداريين وموظفين مؤقتين هو تعبير عن تقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة الوطنية وضرورة مواصلة رسالتها التثقيفية والتنويرية وخلق مجتمع إعلامي متكامل. بيئة عمل مستقرة لموظفيها.

نقيب الصحفيين المهندس عبد الصادق الشوربجى

ومن أجل مواكبة التطورات والتغيرات التدريجية في صناعة الصحافة، قررت الهيئة استقطاب أفضل خريجي الجامعات الإعلامية على مدار 24/25. سنة دراسية في المعاهد الصحفية الوطنية للتحضير لتعيينهم لتلبية احتياجات المؤسسات وبالتالي ضمان تعزيز المكانة التنافسية للصحافة الوطنية عبر وسائلها المختلفة.

ودعا نقيب الصحفيين رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والرؤساء التنفيذيين ورؤساء تحرير الصحف الوطنية للمشاركة في أعمال وموضوعات المؤتمر السادس للصحفيين المزمع عقده مطلع أكتوبر من العام المقبل. وأكد البلشي أن ضمان المشاركة الواسعة في فعاليات المؤتمر هو بداية الطريق لاستعادة روح الصحافة من خلال الاستفادة من تجارب أهلها على اختلاف خلفياتهم ووجهات نظرهم المختلفة.

وأعرب نقيب الصحفيين عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة لالتزامه بمواصلة التنسيق والتعاون مع النقابة للنهوض بصناعة الصحافة وحل المشكلات المتعلقة بالعاملين في المؤسسات ومستوى الخدمات المقدمة للارتقاء بها. وهو ما يؤكد تكامل الأدوار بين الهيئة والنقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى