اخبار مصر

القوات المسلحة تنظم معرضاً لدعم تصنيع مستلزمات التأمين الفني لأسلحة الدفاع الجوي

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للصناعات العسكرية، معرضاً لدعم الإنتاج المحلي من قطع الغيار ومتطلبات التأمين الفني لمختلف أسلحة ومعدات إنتاج قوات الدفاع الجوي. .

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعزيز وتوطين الإنتاج الحربي في مصر.

بدأت فعاليات المعرض بكلمة للواء ياسر التودي قائد قوات الدفاع الجوي نقل فيها تحيات وتقدير الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع. وشدد على الإنتاج الحربي، وأكد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ضرورة تعزيز الجهود الداخلية وتطويع التكنولوجيا الحديثة لتعظيم دور الإنتاج المحلي المصري لتلبية احتياجات القوات المسلحة باعتبارها حاجة ملحة ومستدامة. تنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

صناعة مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار

وألقى اللواء محمد عدلي رئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة كلمة أشار فيها إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي أهمية كبيرة لإنتاج سلع التأمين الفني وقطع الغيار للمنتجات العالمية بالتعاون مع أكبر الشركات الصناعية في البلاد. المؤسسات.

كما ألقى المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية كلمة أشار فيها إلى أن سلسلة المعارض التي تنظمها القوات المسلحة تعد خطوة رائدة نحو تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من قطع الغيار والتأمين الفني. احتياجات بأيدي ورؤوس مصرية.

واختتم المعرض بجولة في الأجنحة التي تعرض مجموعة من قطع الغيار والمستلزمات الفنية التي يمكن تصنيعها محليا لتشجيع الشركات المصرية على إنتاجها كمنتج وطني.

حضر الفعاليات عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية وعدد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى