العالم

البرهان: تعاملنا مع المبادرات المطروحة بإيجابية والدعم السريع يتعنت

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الاثنين، أن كافة المبادرات المطروحة تم التعامل معها بإيجابية ومليشيا الدعم السريع مستمرة في تنفيذ التزامات إعلان جدة.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: “الحكومة مهتمة بالسلام العادل الذي يعطي العزة والكرامة للشعب السوداني”.

ومن الجدير بالذكر أن د. زار بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، أمس الأحد 11 أغسطس 2024، على هامش لقاء وزير الخارجية برئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، لحضور حفل تنصيب رواندا. الرئيس بول كاغامي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية اهتم في بداية اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاطب رئيس الجمهورية رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مؤكداً على دور مصر المستمر في دعم السودان ومؤسساته ووحدة وسلامة بلاده، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

كما أراد عبد العاطي التأكيد على استعداد مصر للاستجابة لكافة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية للسودان الشقيق.

وناقش اللقاء جهود إحلال السلام والاستقرار في دولة السودان الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية أن مصر ستواصل القيام بدورها في مساعدة الأشقاء السودانيين على التعامل مع الأزمة الحالية بما يعزز وحدة السودان وسلامة أراضيه. ويدعم مؤسسات الدولة السودانية ويحقق رغبات الشعب السوداني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى