العالم

وسط مخاوف من ضربة إيرانية وشيكة ضد إسرائيل.. واشنطن تعزز قواتها في الشرق الأوسط

سلطت صحيفة “الغارديان” البريطانية الضوء على قرار وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) زيادة انتشار قواتها في الشرق الأوسط وسط مخاوف من قيام إيران بشن غارة جوية وشيكة ضد إسرائيل ردا على اغتيال مسؤول بارز. زعيم حركة “حماس” الفلسطينية وجماعة “حزب الله”. وكانت الحكومة اللبنانية موالية لإيران منذ عدة أيام.

وذكر تقرير إخباري نشرته صحيفة الغارديان أن زيادة انتشار القوات الأمريكية في المنطقة يشمل غواصة قادرة على حمل صواريخ موجهة وطائرات مقاتلة وسفن حربية، مضيفة أن القرار يأتي في وقت تستعد فيه المنطقة لـ هجمات محتملة من قبل إيران وحلفائها في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أثناء وجوده في طهران واغتيال فؤاد شكر، القيادي البارز في حزب الله، في بيروت قبل حوالي أسبوعين.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمر قوة هجوم أبراهام لنكولن الأميركية بزيادة تواجدها في الشرق الأوسط، بما في ذلك نشر غواصة قادرة على حمل صواريخ موجهة، وأشار إلى أن واشنطن نادرا ما تعلن عن نشر قواتها. الغواصات في أي منطقة.

وأوضح التقرير أن مقتل هنية خلال زيارة لطهران لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد في 31 يوليو/تموز من العام الماضي، أثار غضب إيران التي توعدت بشن ضربة انتقامية ضد إسرائيل، والتي كان هنية طرفا فيها في عمليات القتل. مما يشير إلى أن هذه التطورات أثارت مخاوف كثيرة من أن الصراع في غزة قد يتحول إلى حرب أكبر في الشرق الأوسط.

وأضاف التقرير أن إسرائيل لا تزال تواصل قصفها لقطاع غزة، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية حذرت سكان بلدة خان يونس من عملية عسكرية جديدة دفعت آلاف الفلسطينيين إلى الفرار من منازلهم للانضمام إلى الإسرائيليين هربا من القصف والقصف. وأشار إلى أن المدينة دمرت بالكامل خلال الأشهر الأخيرة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى