اخبار مصر

حقيقة تغيير الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة

علق الإعلامي أحمد موسى، على بيان وزارة التربية والتعليم بشأن إعادة درجتين لنتائج بعض الطلاب في قسم العلوم في امتحان الفيزياء للثانوية العامة، قائلاً: “أمر لا يصدق، ومن ارتكب هذه الجريمة”. مسؤول.”

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد: “أشيد بالوزارة على مبادرتها لكشف الحقيقة، لكن ما حدث ليس خطأ بل جريمة”. ارتباك خطير.”حدث في أروقة وزارة التربية والتعليم في الساعات الماضية”.

ووجه الإعلامي أحمد موسى اللوم إلى لجنة تصحيح مادة الفيزياء في امتحانات الثانوية العامة قائلا: “كيف صححتم الامتحان وكيف يختلف هذا الوضع عنكم؟”. كيف يمكن أن يحدث أن اللجنة لم تقلق بشأن الإجابات الصحيحة والخاطئة؟

وتابع أحمد موسى: “ما حدث أثار الشكوك لدى جميع الطلاب حول تصحيح ما تبقى من امتحانات الثانوية العامة. وهذا إهمال جسيم وغير مقبول ويجب إعادة التحقيق مع مثل هذه اللجان”. وطالب وزير التربية والتعليم بالإدلاء ببيان واضح للرأي العام حول المسؤولين عن جريمة تصحيح المادة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: “الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رفض تجاهل إعلان تغيير مادة الفيزياء ونتيجة الثانوية العامة وأصر على إعلان الواقعة للتبليغ ومحاسبة الأخطاء التصحيحية”. وهذه خطوة جريئة من جانبه”.

وذكر أحمد موسى أن المعلومات المتوفرة لديه تؤكد أن مكتب تنسيق الكلية لن يغير الحد الأدنى من متطلبات الالتحاق بالكلية وأن الحد الأدنى من المتطلبات سيبقى كما أعلن سابقا، مضيفا: “لكل طالب حقق الحد الأدنى من المتطلبات الحق في أن يتقدم إلى الكلية التي يرغب الالتحاق بها.”

واختتم الصحفي أحمد موسى: “أي طالب حصل على الحد الأدنى من الثانوية العامة يحق له التقدم لمستواه، حيث أن الحد الأدنى لا يتغير بعد جمع درجتي الفيزياء معًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى