رياضة

“رويترز”: فينيسيوس منفتح على عرض بمليار يورو من الدوري السعودي

ذكرت وكالة رويترز أن نجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور منفتح على عرض من الدوري السعودي بقيمة تزيد عن مليار يورو.

ونقلت عن “مصدر” مقرب من اللاعب أن المسؤولين في صندوق الاستثمارات العامة السعودي تواصلوا مع فينيسيوس للاستفسار عن اهتمامه بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعقد مدته خمس سنوات تبلغ قيمته حوالي 200 مليون يورو للموسم الواحد بالإضافة إلى ذلك. إلى المكافآت.

تتضمن الحزمة أيضًا صفقة منفصلة مدتها 10 سنوات ستسمح لفينيسيوس بأن يصبح سفيرًا لكأس العالم 2034، التي تنظمها المملكة العربية السعودية. وأضافت الوكالة أن هذه الشروط والأرقام المالية لم تتم مناقشتها بعد.

موقف ريال مدريد

ورغم عدم تقديم أي عرض رسمي حتى الآن، إلا أن فينيسيوس لم يرفض هذه الخطوة وسمح لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بالتواصل مع ريال مدريد.

اللاعب “سعيد ومتحمس” في العاصمة الإسبانية، لكنه وممثليه يعتقدون أنه يجب عليهم التفكير بعناية في عرض مغري مماثل، بحسب رويترز.

وقال مصدر آخر مقرب من اللاعب إن ريال مدريد لم يبد أي اهتمام بالتفاوض على الصفقة، مذكرا بأن الشرط الجزائي في عقد فينيسيوس يعني مليار يورو.

كيليان مبابي

وقالت الوكالة إن صندوق الاستثمارات العامة حاول إقناع النجم الفرنسي كيليان مبابي بالانضمام للأهلي العام الماضي، لكنه رفض وانتقل إلى ريال مدريد في يونيو الماضي.

ومن المرجح أن يكون العرض المقدم لفينيسيوس مشابهًا لعرض مبابي وأنه سينضم أيضًا للأهلي.

وينتهي عقد فينيسيوس (24 عاما) مع ريال مدريد في 2027 وهو مرشح للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد أن ساعد ريال مدريد على الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى