رياضة

برينتفورد ينجح في شراء البرتغالي كارفاليو من ليفربول

تمكنت إدارة نادي برينتفورد الإنجليزي من التعاقد مع الجناح البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو قادماً من ليفربول بعقد طويل الأمد حتى عام 2029 مع خيار التمديد لموسم واحد.

وذكر موقع ATHLETIC أن النادي الواقع في غرب لندن توصل إلى اتفاق مع نظرائه في الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع كارفاليو البالغ من العمر 21 عامًا في صفقة بقيمة 27.5 مليون جنيه مصري شاملة الإضافات.

وقال مدرب برينتفورد توماس فرانك: “فابيو لاعب يتمتع بصفات عديدة. يمكنه اللعب في المراكز الأمامية الثلاثة أو الأربعة ضمن التشكيل التكتيكي 4-3-3 أو 4-2-3-1 رقم 10 أو 10.” قادم من اليسار.

وتابع: «هجوميًا، يتمتع بمهارات رائعة في التعامل مع الكرة، ويستطيع تجاوز اللاعبين، وتمرير التمريرات، وصناعة الفرص، وإنهاءها. إنه نوع من اللاعبين لا نملك الكثير منه في فريقنا، لذا سيضيف شيئًا خاصًا لنا.

وتابع المدرب: “إن قدرة (كارفاليو) وعقليته على العمل الجاد تحت الضغط جيدة جدًا أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فقد استوفى جميع المتطلبات من الناحية الثقافية وكان الشخصية المناسبة، لذلك نحن سعداء جدًا برؤيته يأتي ويدفع الفريق إلى الأمام.

كارفاليو اللاعب المتنقل

تم عقد كارفاليو مع ليفربول حتى يونيو 2027، لكن نادي ميرسيسايد وافق على رحيله وكان لديه خيار الاحتفاظ بشرط البيع البالغ 17.5 بالمائة.

وانتقل كارفاليو من فولهام إلى ليفربول في عام 2022 مقابل 5 ملايين جنيه مصري بناءً على توصية يورغن كلوب، الذي لم يستعين به وسرعان ما أعاره إلى لايبزيغ وهال سيتي في موسم 2024/23 بعد وصول المدرب الجديد آرني سلوت. ورغم أن اللاعب قدم أداء جيدا في مرحلة الإعداد إلا أنه رفض وعده بلعب الأدوار الأولى.

ومن المقرر أن يحصل فولهام على 20% من أرباح ليفربول من بيع كارفاليو إلى برينتفورد هذا الصيف.

وذكر موقع “أتلتيك” أن ليفربول رفض عرضًا بقيمة 15 مليون جنيه مصري لبيع اللاعب إلى ساوثهامبتون الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأمضى كارفاليو النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في هال سيتي، حيث سجل تسعة أهداف في 20 مباراة في دوري الدرجة الأولى. علماً أنه بدأ الموسم 2023/24 على سبيل الإعارة في نادي لايبزيغ الألماني.

على الرغم من مشاركته في 21 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات، إلا أن كارفاليو كافح لتأمين مكان أساسي في الفريق الأول.

يبدأ برينتفورد موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-25 على أرضه أمام كريستال بالاس في 18 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى