رياضة

ثلاثي سيتي ضمن المرشحين للقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، وعلى رأسهم ثلاثي مانشستر سيتي الفائز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

ويتصدر المتنافسين المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي فاز بجائزة موسم 2022-2023 بعد أن قاد سيتي إلى اللقب برصيد 27 هدفا.

وضمت القائمة زملائه فيل فودين الذي سجل 27 هدفا في جميع المسابقات الموسم الماضي، ولاعب الوسط رودري الفائز ببطولة أوروبا مع إسبانيا.

واختير لاعب وسط أرسنال مارتن أوديغارد للموسم الثاني على التوالي بعد تسجيله ثمانية أهداف ومساهمته بـ10، لكن فريقه خسر اللقب في النهائيات بفارق نقطتين أمام السيتي.

غادر كول بالمر السيتي في بداية الموسم إلى تشيلسي. وسجل 22 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة ليكون ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب نظرا لتألقه.

لكن ما يمكن أن يضر بالمر هو أن تشيلسي أنهى الموسم في المركز السادس.

وجذب أولي واتكينز الأنظار الموسم الماضي بعد أن سجل 19 هدفا وصنع 13 هدفا. وقاد أستون فيلا إلى المركز الرابع وتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى. مما جعله المرشح السادس في قائمة أفضل اللاعبين.

غاب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، عن الترشيحات هذا الموسم.

المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب

وضمت قائمة أبرز اللاعبين الشباب ثنائي مانشستر يونايتد أليخاندرو جارناتشو وكوبي ماينو، بالإضافة إلى بالمر وجناح أرسنال بوكايو ساكا ولاعب برايتون آند هوف ألبيون جواو بيدرو.

وكان ترشيح مايكل أوليسي ضمن القائمة أيضًا، رغم أن الجناح الفرنسي انتقل إلى بايرن ميونخ قادمًا من كريستال بالاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى