الخليج

«الموارد».. تحتفي باليوم الدولي للشباب

احتفلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باليوم العالمي للشباب، الذي يقام في 12 أغسطس من كل عام، تحت شعار “شبابنا ثروة”، وذلك في إطار جهود الوزارة لزيادة مساهمة الشباب في التنمية والتعليم تحسين قدرتهم التنافسية على مستوى العالم من خلال تهيئة الظروف الضرورية والمناسبة لتنمية مهاراتهم وتعزيز قيمهم في المجتمع.

تلتزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتمكين شباب وشابات الدولة وتنمية مواهبهم وتنمية مهاراتهم. أطلقت في بداية العام استراتيجية تنمية الشباب، والتي بدأت عملها بـ 20 مبادرة نوعية. وبهدف زيادة مشاركة الشباب في الحياة الاجتماعية وسوق العمل، كما تمت الموافقة على إنشاء الإدارة العامة لتنمية الشباب؛ بهدف دعم الشباب وخلق بيئة تنظيمية داعمة وتذليل أي عقبات تواجههم واستخدام كافة المهارات لخدمتهم، بالإضافة إلى توفير برامج التأهيل المهني والأنشطة المختلفة وتفعيل أقسام إدارة التطوع في مؤسسات القطاع غير الربحي؛ تهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية من خلال دعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات.

وعقدت الوزارة خلال الفترة الماضية أكثر من 15 ورشة عمل مع فئات مختلفة من الشباب والجهات ذات العلاقة للتوعية بمبادرات ومشاريع استراتيجية تنمية الشباب. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت مشروع الشهادات المهنية للعاملين مع الشباب من خلال تدريب 100 عامل وعاملة مؤهلين يعملون مع الشباب وتزويدهم بأفضل المهارات وتزويدهم بالمسار الوظيفي. ويهدفون إلى تحسين مهاراتهم وقدراتهم.

وتدعم الوزارة الإبداع والابتكار لدى المواهب الوطنية الشابة وتهتم بتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتأهيلهم وتدريبهم وتطوير فرصهم في سوق العمل، حيث يشكل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 39 عاماً النصيب الأكبر من إجمالي سكان المملكة. السكان، مما يجعلها أساساً أساسياً للتغيير الاقتصادي والاجتماعي في كافة المجالات.

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تنفيذ استراتيجيتها لتنمية الشباب، لخلق بيئة مناسبة تساهم في تقدم ونمو الشباب، وتوفير الظروف اللازمة والمناسبة لتنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم. وتسهم قيمهم في تحسين مؤشرات الأداء التنموي للشباب في المملكة والمحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى