اخبار مصر

بروتوكول تعاون لتدريب أطباء الجهاز الهضمي على أحدث تقنيات التشخيص

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني وشركة دار العلم للخدمات الطبية، بهدف تحسين مهارات الأطباء في التشخيص الدقيق للأمراض الباطنية وأمراض الجهاز الهضمي. لتحسين الجهاز الهضمي. بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يتضمن تنظيم سلسلة برامج تدريبية لمدة عام لأطباء الجهاز الهضمي والمناظير في محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية والدقهلية وأسيوط والمنيا. وتهدف هذه البرامج إلى تحسين مهارات الأطباء في استخدام الموجات فوق الصوتية لتحقيق التشخيص الدقيق لحالات الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، مضيفاً أن البرامج التدريبية تتضمن التطبيق العملي للتقنيات المتقدمة في تصوير الأعضاء الداخلية وتقييم الحالات المرضية. كالتهابات المعدة، وحالات ارتجاع المريء، بالإضافة إلى وضع الخطط العلاجية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن البرامج التدريبية تهدف إلى إتاحة الفرصة للأطباء الشباب في مختلف المستشفيات والمراكز في جميع أنحاء الجمهورية للتعرف على أحدث تقنيات تشخيص أمراض الجهاز الهضمي واستخدام طرق التشخيص المختلفة مما ينعكس في التحسن. في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

دكتور. من جانبها أشارت سحر فرج مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إلى أن القاعات مجهزة بأحدث طرق التدريس والتدريب، بالإضافة إلى المعامل المتخصصة في مجال مناظير الجهاز الهضمي، مع التنفيذ من الجانب العملي للبرامج التدريبية وكذلك التنسيق مع المدربين من أساتذة واستشاريين الجهاز الهضمي مع الحرص على تقسيم مجموعات المتدربين بحيث تضم كل مجموعة 30 طبيباً ليتمكن الطبيب من تطبيق كافة المهارات العملية بالإضافة إلى وجود فريق من الأكاديمية يقوم بمتابعة تنفيذ البرامج التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى