العالم

طاهر بركة: مذبحة الفجر دفنت ما تبقى من القانون الدولي الإنساني

أدان الصحفي اللبناني طاهر بركة المجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة التابعين بمدينة غزة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء أثناء صلاة الفجر.

قال بركة في تقريره عن

وأضاف: “هل تم إبلاغ النازحين بضرورة الإخلاء قبل العملية إذا كان الادعاء بوجود مركز عمليات لحماس صحيحا؟”

وتابع: “الجواب الوحيد: إحدى الصفحات الأخيرة المتبقية من القانون الدولي الإنساني دُفنت اليوم”.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً إجرامياً مباشراً على النازحين فجر اليوم السبت 10 أغسطس 2024، باستهداف مدرسة التابعين واستهداف طابقين، الأول منهما مخصص للنساء والطابق الأرضي الآخر عبارة عن مصلى للأطفال. النازحين.

وأثناء أدائهم صلاة الصبح في مدرسة التابعين، أطلقت نحو ثلاثة صواريخ على مبنى المدرسة، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات الجرحى. ولم تنته المجزرة عند هذا الحد، بل استهدف الاحتلال أيضًا 13 ملجأً للنازحين منذ بداية شهر أغسطس من العام الجاري.

انتشرت على كافة مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو توثق الدمار وبقع الدماء وسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ملقيين على الأرض جراء صواريخ طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين في قطاع غزة .

وترتبط مجزرة مدرسة التابعين بجريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، وتنضم هذه المجزرة إلى قائمة المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

رداً على عملية فيضان الأقصى، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 312، مخلفاً أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى