اخبار مصر

وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورةتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل

اجتمع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، مع رؤساء التعاونيات الزراعية بحضور بعض رؤساء الوزارة.

وقال فاروق: “إن دور التعاونيات تراجع في الآونة الأخيرة حتى اقتصر على توزيع الأسمدة، مما يشير إلى أن غياب التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين”.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة قيام التعاونيات بدورها في توفير معايير إنتاجية جيدة من البذور والبذور والشتلات والمبيدات المعتمدة حتى لا يقع المزارعون فريسة للتجار.

وأشار فاروق إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإقامة مشاريع إنتاجية للثروة الحيوانية والدواجن من شأنها أن تساعد في سد الفجوة الغذائية وخفض تكاليف الاستيراد وخلق فرص عمل للشباب والنساء الريفيات، لافتا إلى أنه سيكون من الممكن أيضا العمل مع التعاونيات. الوزارة على بعض أصولها الزراعية والنباتية للتأكد من حسن استغلالها.

كما أوضح وزير الزراعة أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل لضمان سعر عادل للفلاحين والاستفادة من التمويل الميسر الذي تقدمه الدولة للأنشطة الزراعية من خلال إقامة المشاريع الإنتاجية وإشراك المزارعين في الإشراف عليها. حول التعاونيات.

وقال علاء فاروق: يمكن تقديم الخدمات المصرفية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية لدعمهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الاستشارية التي تقدمها للمزارعين. وفي النهاية شاهد بعض الأدوات والآلات الزراعية التي تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكاليف الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى