اخبار مصر

وزير الإسكان: طرح 1450 وحدة بـ 6 مدن جديدة خلال المرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إطلاق المرحلة التكميلية العاشرة لمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث تم تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع وأصبح يضم 1450 وحدة سكنية في مواقع مختلفة بالقاهرة. المنطقة تضم مدن القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا.

وأكد المهندس شريف الشربيني أن هذا المقترح يأتي في إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أهالينا الذين يعيشون في الخارج للحصول على السكن الملائم في بلدهم الأم ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه المشروع فقد تم تحقيقه منذ أن قامت الوزارة بتطبيقه في عام 2012.

وأشار وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، إلى أن أولوية التخصيص تذهب لمن أرسلوا التحويلات كاملة ولم يستفيدوا في المرحلة العاشرة وفقا لفواتير وفقًا لأولوية التحويل المحددة من قبل البنك المركزي المصري، يتم تخصيص وحدة لكل نقطة تفتيش. وبعد ذلك سيتم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويلة حسب أولوية إيصالات التحويلات في كشف حساب البنك المركزي المصري.

وأوضح أن الذين قاموا بالانتقالات في المرحلة العاشرة ستتاح لهم فرصة استكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة ليتم حجزها “في حالة الحاجة”، على أن يقتصر الإنجاز على حجز وحدة سكنية فقط. ، وسيتم إضافة الإكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول، ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز المنقول. تم تأكيده في الفترة السابقة ويمكن استخدام المبلغ للحجز خلال الفترة المضافة حديثاً كما لا يجوز تحويل مبالغ من حجز إلى آخر أو تحويل مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل إلى آخر إضافة. , لا يمكن تغيير الحجز بعد تأكيده على الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى