رياضة

أحمد رفعت ضحية من؟.. كُسر قلبه ومات مصدوما.. القصة الكاملة

أحدثت وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، زلزالا واسع النطاق في عالم الرياضة وبين الجماهير المصرية، حيث ترددت مزاعم بأن أحد المسؤولين تسبب في أزمة نفسية خطيرة للاعب، وهو ما كان سببا كبيرا في رحيله. وكانت المصيبة هي السقوط الشهير في مباراة الاتحاد السكندري في مارس الماضي بالدوري الممتاز ودخوله في أزمة صحية خطيرة بعد أزمة قلبية وفشل العديد من الأعضاء الحيوية.

أحمد رفعت، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من يوم أمس السبت، رفض أن يترك عالمنا ويذهب إلى مكان الحقيقة حتى يكشف ما خفي وأسد الستار على حقائق لم يعرفها الكثيرون بتوجيه أصابع الاتهام في أحد. ومن بين المقابلات التليفزيونية التي أجراها قبل وفاته، ألقى باللوم على شخص أو شخصين. لقد أساءوا سلطتهم عليه وتسببوا في إصابته بحالة نفسية سيئة، وهو ما كان سببا فيما حدث له فيما بعد، فقام الدليل على صحة الحادثة من قبل أشخاص معينين قدموا الحقيقة والقصة المفقودة الذين عرفه، وبالتحديد نادر شوقي وكيل أعماله، وهيثم عرابي المدير الإداري لنادي المستقبل الحديث، ولاعبي فريقه وكل من في النادي.

أحمد رفعت

شقيق أحمد رفعت يكشف مفاجأة: اسأل أحمد دياب ماذا حدث؟

وجه محمد رفعت، شقيق أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت الراحل، أصابع الاتهام إلى أحمد دياب رئيس رابطة النادي ورئيس نادي المستقبل الحديث السابق، محملا إياه مسؤولية ما حدث لرفعت.

وقال محمد رفعت في تصريحات تلفزيونية: “لن أقول ما حدث. اسأل أحمد دياب ماذا حدث لأحمد رفعت بسببه: «إن شاء الله ترجع حقوقه»

وأضاف شقيق رفعت: “النادي الحديث لم يهمل رفعت طبيا”.

وكان أحمد رفعت قد ألقى، في تصريحات سابقة، اللوم على أحد المسؤولين عن التسبب في وقوعه في أزمة نفسية خطيرة، والتي كانت سببا في ما حدث له وسقوطه في مباراة الاتحاد.

وما أثار الدهشة هو أن شرارة الأزمة جاءت بانتقاله إلى الوحدة الإماراتية للاحتراف الخارجي على سبيل الإعارة.

أحمد دياب: رفعت سافر إلى الإمارات ليس بسبب وعد قطعته، بل بسبب قرار وزاري

رد أحمد دياب، رئيس رابطة أندية المحترفين والرئيس السابق لنادي المستقبل الحديث، على الاتهامات الموجهة إليه، قائلا إنه المسؤول عن رحلة أحمد رفعت إلى الإمارات وتوقيع عقوبة القانون عليه.

وقال أحمد دياب: “أحمد رفعت لم يسافر بوعد مني، بل بقرار من وزارة الشباب والرياضة”.

وأضاف: “لقد وجهت أحمد رفعت بعدم السفر إلا إذا كان هناك قرار بشأن سفرك”.

وتابع دياب: “أحمد رفعت حصل على قرارين وزاريين بالسفر مع الفريق إلى ليبيريا ومن ثم إلى الإمارات للتعاقد مع نادي الوحدة الإماراتي”.

وأوضح دياب: «هذه هي الخطوات التي تمت لسفر لاعب أو وفد وكان سفره قانونياً. لقد غادر المطار بشكل قانوني ولديه تصريح قانوني بالسفر. الموافقة على القرارات الوزارية ليست في يد النادي”.

وأكد: “القانون لم يطبق على أحمد رفعت عند عودته إلى مصر. عاد في يناير ولعب بشكل طبيعي مع الفريق وبدأ هذا الموسم في مودرن فيوتشر وشارك في المباريات، كل ذلك بعد عودته من الإمارات سواء مع المدرب الأجنبي.

أحمد دياب احمد دياب

وأشار: “أرسل لي أحمد طلب مساعدة بعد أن واجه هذا الوضع، ثم تواصلت مع الدكتور. وليد دباس نقل الموقف برمته لأنه رئيس النادي، وعندما سقط على أرض الملعب كنا قريبين “صحيح أنني لم أحضر، لكن نادر شوقي كان يعلم أنني أتحدث مع أحمد وحاول”. مع وزير الرياضة.

وتابع: “لا يوجد أي شيء مريب. لقد غادر المطار بشكل قانوني وسافر إلى الإمارات بقرار وزاري”.

وتابع: “كل نادي يتقدم بطلب لوزارة الشباب والرياضة لقبول أو عدم قبول سفر لاعب وانتقال وسفر أحمد رفعت بقرار وزاري”.

وأكد دياب: “رد نادي الوحدة بشأن رغبة النادي في عدم استكمال إعارة أحمد رفعت لمدة عام، لا علاقة له بمشروعية سفره من عدمه، بل لأسباب فنية”.

وأكد دياب: “موقف أحمد رفعت القانوني ليس له علاقة بمشروعية رحلته من عدمه. بمجرد اتخاذ القرار، أصبح النادي غير ذي صلة”.

وختم دياب: “التصديقات ستكون بين وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية. لا أستطيع أن ألوم أحدا على ما حدث لأحمد رفعت، ولست في موقع إلقاء اللوم على أحد”. واتخذت الجمعية الإجراءات القانونية من خلال قرارين وزاريين.

نادر شوقي يكشف كواليس أزمة سفر أحمد رفعت إلى الإمارات

تحدث نادر شوقي، وكيل أعمال أحمد رفعت، عن كواليس الأزمة التي تركت اللاعب في حالة نفسية سيئة أدت إلى سقوطه في مباراة الاتحاد السكندري الشهيرة.

وقال نادر شوقي: “تم إعارة أحمد رفعت إلى نادي الوحدة الإماراتي بشكل غير قانوني، لأنه غير مصرح له بالسفر خارج مصر، وكان على ناديه استكمال إجراءات الحصول على تصريح سفره”.

وأضاف نادر شوقي: “خلال وجوده في الإمارات فوجئ أحمد رفعت بأن خروجه من مصر غير قانوني وبعد ذلك دخل في حالة نفسية سيئة وفسخ عقده بالتراضي مع ناديه وبقي لفترة في الإمارات”. الإمارات “شهر بدون لعب كرة القدم”.

نادر شوقي نادر شوقي

وتابع: “حكومة المستقبل في ذلك الوقت كان يترأسها أحمد دياب وهو من سمح له بالتنقل والسفر إلى الإمارات ورفعت رفض السفر إلى الإمارات خوفا من أن يخضع للقانون”.

وأشار: “أحمد رفعت كان يخشى العودة إلى مصر وطلبت منه الانتظار بعض الوقت حتى تحل الأزمة لتكون عودته إلى مصر قانونية، وخلال هذه الفترة طلبت من مسئولي المستقبل “إيجاد حل”. إلى الأزمة، لكنهم لم يتحركوا”.

وأكد نادر شوقي: “نادي الوحدة قام بدفع راتب الموسم بأكمله لأحمد رفعت رغم إنهاء عقده في منتصف الموسم، والنادي يتفهم وضع اللاعب ولا علاقة له به”.

واختتم نادر شوقي: “اسأل عبد الظاهر السقا وعلي ماهر عن سبب اختفاء أحمد رفعت لعدة أشهر، وكان يتردد باستمرار أنه مصاب”.

ولم يتوقف الأمر عند دياب وشوقي وشقيق اللاعب، بل جاء طرف آخر إلى الواجهة وكان طرفا أصليا في الأزمة وهو وزارة الشباب والرياضة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة: مشروع التصريح هو سبب أزمة سفر أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، عن خلفية أزمة سفر أحمد رفعت إلى الإمارات لخوض تدريبات احترافية مع نادي الوحدة الإماراتي، والتي فرضت عليه عقوبة بسبب المخالفة. التصاريح اللازمة لمنطقة التجنيد.

وقال محمد الشاذلي: “القرار الوزاري الصادر من الوزارة يقضي بذهاب اللاعب أو الفريق إلى منطقة التجنيد طبقا للقرار الوزاري حتى لا يقع تحت عقوبة القانون بالتهرب من التجنيد للحصول على إذن بالتجنيد”. افعل ذلك.’سافر خارج مصر’.

وأضاف محمد الشاذلي: “إذا لم يحصل على إذن من منطقة التجنيد فلن يسافر مطلقًا. قرار السفر له دوران: أن يكون في مهمة رسمية، لتمثيل الدولة أو منتخبها في إحدى البطولات، وأن هذا القرار يشكل مبرراً وإذناً للسفر خارج الدولة وإذناً للتجنيد.

وأوضح الشاذلي: “مع قرار السفر يتم إيفاد أحمد رفعت في مهمة رسمية، ومدة تواجده بالخارج تحدد حسب مشروع تصريح السفر الذي حصل عليه، وبناء على ذلك فإن تصريح السفر من مشروع هو الحاسم بالنسبة له”. الشكل القانوني لحضور اللاعب قرار السفر لا يعفيه من واجب الحصول على تصريح سفر من الجيش. ولن يتم إرجاع هذا البيان إلى الوزارة.

وأكد الشاذلي: “مهمتنا تنتهي بمجرد حصوله على قرار السفر لتمثيل بلاده. ولذلك صدر قرار وزاري بشأن ذهاب اللاعب في مهمة رسمية لتمثيل بلاده.

وتابع الشاذلي: “لو اتخذت قرار الوزير وذهبت إلى منطقة التجنيد سأعرف عندما أعود لأن الوزارة لا تهتم بمناطق التجنيد. “المسؤول عن إصدار الإقرارات هو اتحاد الكرة أو النادي، وفي حالة أحمد رفعت فإن اللاعب والنادي هما المسؤولان”.

وتابع: “في حال أرسل الاتحاد فريقا كاملا وتوجه مندوب الاتحاد إلى منطقة التجنيد ووجد أن أحد اللاعبين لديه مشكلة، فإن مسؤولية الخطوات التالية تقع على عاتق اللاعب”.

وأكد الشاذلي: “أحمد رفعت لم يواجه أي مشاكل في السفر إلى الإمارات بسبب حصوله على التصاريح، لكنه تجاوز اللوائح القانونية والمسؤولية تقع على النادي الذي يدير الجانب الإداري، وعلى اللاعب لأنه أخل بالموعد المحدد”. التأشيرة وتصريح السفر الذي حصل عليه لهذه الرحلة.”

وأتم الشاذلي: “كان يجب أن يقتصر إذن استقدام أحمد رفعت على فترة زمنية أطول حتى لا يقع تحت طائلة القانون، وهذا الأمر من مسئولية إدارة النادي”.

أحمد دياب يرد من جديد: القرار الوزاري الثاني بشأن رحلة أحمد رفعت لا يتطلب تصريح منطقة التجنيد

وأكد أحمد دياب أن القرار الوزاري الثاني بسفر أحمد رفعت إلى الإمارات للانضمام إلى صفوف الكيان الإماراتي، لم يتطلب موافقة منطقة توظيف جديدة.

وقال أحمد دياب: “من مسؤولية إدارة النادي الحصول على الموافقات اللازمة. وصدر قرار وزاري يفيد بانتهاء رحلة أحمد يوم 10 أكتوبر، وقام مدير النادي بالتواصل مع إدارة التوظيف للحصول على موافقة السفر.

وأضاف: “في 5 أكتوبر قدمت إدارة النادي طلبا لتمديد رحلة أحمد رفعت إلى الإمارات حتى يناير وفي النهاية عاد أحمد رفعت في يناير وأنهى الموسم مع فيوتشر”.

وأكد: “لم يكن من المفترض أن يعود أحمد رفعت إلى مصر من ليبيريا قبل رحلته إلى الإمارات، حيث صدر قرار وزاري آخر بتمديد رحلته ثلاثة أشهر حتى يناير”. تم إلغاء الإعارة وعاد رفعت إلى المستقبل ولعب النصف الآخر من الموسم ولعب في أفريقيا مع علي ماهر.

واختتم: “تم توضيح وقائع القضية بشكل كامل، وتم إلغاء الرحلة بقرار وزاري وتم اتخاذ قرار وزاري ثان، وهذا القرار الثاني لم يتطلب الحصول على تصريح جديد من منطقة الاستقدام بل كان يتطلب التصديق”.

نادر شوقي ينفجر: أحمد رفعت لم يذهب إلى الوحدة الإماراتية ليعيش هناك

وأكد نادر شوقي أن رفعت لم يكسب رزقه من اللعب لصفوف الوحدة الإماراتي، كما جاء في خطاب وزارة الشباب والرياضة، وإنما كانت صفقة إعارة لمدة عام بقيمة 500 ألف دولار.

وقال نادر شوقي: “أحمد رفعت لم يخرج للانضمام إلى الكيان الإماراتي في إطار العيش المشترك، كما جاء في خطاب وزارة الشباب والرياضة والبيان المبني عليه”.

وأضاف: “تم إعارة أحمد رفعت بمبلغ 500 ألف دولار”.

واختتم نادر شوقي: “أحمد رفعت منذ سقوطه وأحمد دياب لم يتحدث معي رغم أنه كان يتواصل معي دائمًا”.

وصعد فريق آخر إلى الواجهة ليحسم الخلاف بشكل كامل وواضح. كان محمد رشوان، محامي أحمد رفعت، هو الذي أنار الطريق بالتوضيحات وكشف عن مفاجآت صادمة.

محمد رشوان: تداول أحمد رفعت بوثيقة باطلة.. واعتبر لاجئا من التجنيد

كشف محمد رشوان، محامي أحمد رفعت، كواليس حلم رفعت بالاحتراف في صفوف الكيان الإماراتي، إلى خضوعه لقانون تجنب التجنيد لعدم حصوله على التصاريح اللازمة.

وقال محمد رشوان: “أحمد رفعت المظلوم الطيب الأبيض قضيت شهرين في التحقيق معه والاجتماع به. لقد كان مصدوماً ومرعوباً من حلم الاحتراف الذي أدى إلى التحقيق في نظام القضاء العسكري”.

أحمد رفعت

وأضاف محامي رفعت: “لم يتم استبدال تصريح الثلاثة أشهر بأوراق غير صالحة. ورفع القضاء العسكري دعوى قضائية بسبب تهرب أحمد رفعت من الخدمة العسكرية الإجبارية بالسفر من ليبيريا إلى الإمارات.

وتابع: “عندما علمت القوات المسلحة المصرية بموقفه وحسن نيته تقدمنا بمذكرة عن موقفه منذ رفض القرار المعروض على القوات المسلحة، ولكن عندما لجأنا إلى القضاء وأحمد رفعت في القضية التي مثلها. “، المحكمة لم تعرف أحمد من حسين، كان هناك مجند لم يكن حاضرا عند التجنيد، لكن المحكمة خففت الحكم لحسن نيته.

وتابع: “نادي طلائع الجيش اتخذ موقفا محترما تجاه أحمد رفعت وطلب منه التدرب معه حتى لا يؤثر على مستقبله”.

وأشار: “لم يتم إعداد الورقة بالشكل الصحيح. ويجب تحويل الورقة كاملة للقوات المسلحة كونه مجند وهم أصحاب القرار فيما يتعلق بسفر اللاعب إلى الإمارات”.

واختتم: “لكن أحمد رفعت كان في مهمة رسمية ثم سافر إلى الإمارات ليكسب لقمة عيشه هناك. لذلك كان هذا خطأ أدى إلى عقابه من قبل نظام القضاء العسكري”.

ولم يقف وليد دباس، رئيس النادي الرياضي الحديث، مكتوف الأيدي، لكنه كشف بشكل مفاجئ عن الحكم على أحمد رفعت بالسجن وتم تخفيف العقوبة لاحقا.

وليد دباس: تخفيف عقوبة حبس أحمد رفعت من سنة إلى شهرين

وأكد وليد دباس، الرئيس التنفيذي لشركة مودرن سبورت، أن كافة الجهات والإدارة السابقة والحالية بذلت جهودًا كبيرة لمساعدة أحمد رفعت في حل أزمته.

أحمد رفعت

وأضاف وليد دباس: “أزمة أحمد رفعت انتهت ببقائه شهرين في المركز الرياضي رغم حكمه بالسجن لمدة عام”.

وأتم: “هذه الجهود يجب تقديرها وتواجد في التدريبات كالمعتاد بعد رحيله، مؤكدا أنه لم يتأخر أحد عن مساعدة اللاعب والوقوف إلى جانبه”.

وأثارت الحقائق التي تم الكشف عنها واحدة تلو الأخرى غضب مسئولي النادي، فتوجه أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي إلى الواجهة وفتح النار على الإدارة السابقة لنادي مودرن سبورت بقيادة أحمد دياب المسئولية الكاملة عما حدث لأحمد رفعت. .

أيمن الشريعي: ما حدث لأحمد أخذ منه مسؤولية إدارة النادي

أكد أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، أن ما حدث خلال أزمة سفر أحمد رفعت إلى الإمارات دون التصاريح اللازمة ووقوعه تحت طائلة القانون، يمكن أن يعزى إلى إدارة النادي بقيادة أحمد دياب. .

وأضاف أيمن الشريعي: بصفته رئيس نادي أريد أن أفهم، سافر أحمد رفعت إلى ليبيريا للمشاركة في مباراة في أفريقيا. وكان ينبغي أن يعود إجرائياً إلى مصر ويحصل على تصريحه حتى يكون سفره قانونياً.

وأضاف: “أفعل ذلك في نادي إنبي، على افتراض أن اللاعب أراد المشاركة في مباراة ولم يشارك وجاء العرض إليه. لم أر لاعبًا يبلغ من العمر 30 عامًا يخرج لكسب لقمة العيش.

وأكد: “أحمد رفعت، علاقتي به محترمة جدًا. إذا ذهب لمدة ثلاثة أشهر، فسيتم إعارته لمدة عام إذا كانت هناك مشكلة.

وتابع: “نادر قال أننا سألنا علي ماهر وعبد الظاهر السقا خلال رحلتهم عن لاعب سيسافر؟”، كرئيس للنادي، بالتأكيد لا أفهم ذلك.

عتم الشريعي: إجراءات الإقراض أو الإسكان تستغرق وقتا طويلا جدا. ومسؤولية ما حدث لأحمد رفعت تقع على عاتق إدارة نادي المستقبل الحديث”.

واختتم نادر شوقي القصة بالتأكيد على أنه واعي بضميره وأنه بكشفه للحقائق يكون قد أعفى نفسه من المسؤولية، رغم تلقيه أكثر من 50 اتصالا بعدم التحدث وعدم الظهور إعلاميا للحديث عن أزمة أحمد رفعت. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى