رياضة

ياسر إدريس يرد على فريدة عثمان: تحاول تبرئة نفسها أمام الرعاة والرأي العام

أكد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، في الفيديو الذي نشرته مساء الثلاثاء، أن السباحة المصرية فريدة عثمان شعرت بالصدمة من فشلها في التأهل لأولمبياد باريس 2024، وهو ما أدى إلى عدم نجاحها.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”، إلى أن فريدة عثمان كانت سباحة عالمية ولكنها كانت تعاني من مشكلة أولمبية، موضحا ذلك طوال السنوات الثلاث الماضية وهي تمارس رياضة السباحة. ويحاول التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأوضح أن فريدة عثمان تعيش في أمريكا منذ سنوات قليلة فيما يتحمل اتحاد السباحة تكاليف باهظة للغاية مقابل خطة مرسومة لها لتأهيلها وتدريبها في أمريكا، مؤكدا أن فريدة عثمان بطلة ولها أعطى الكثير للسباحة المصرية.

وأكد ياسر إدريس أن المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية لا تعيق مسيرة فريدة عثمان، حيث ذكرت خلال الفيديو الذي تحدثت فيه عن خطأ إداري أدى إلى عدم مشاركتها في الأولمبياد خاصة أنها لم تحصل على فرصتها الكاملة المشاركة في باريس 2024 من خلال الدعم المالي والمعنوي.

وتابع تصريحاته، وقال إنه يقدر موقف فريدة عثمان، خاصة أنها كانت تفعل ذلك لفضح نفسها أمام الرعاة والرأي العام، في حين أن ما قالته عن الإيميلات الكاذبة لم يحدث أصلا، مضيفا: “أنا لست غاضبة منها وأعلم أن لديها رعاة وتريد تبرئة نفسها من ارتكاب الجريمة أمامهم.

واختتم ياسر إدريس حديثه بالقول إنه سيصدر تقريرا فنيا حول المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لتوضيح ما إذا كانت هناك أي إخفاقات من قبل بعض الاتحادات في الأولمبياد، لكن هذا التقرير الذي يكشف كل شيء سيستغرق وقتا لم يكن ليبيع الهواء عندما وعدونا بميداليات في الأولمبياد ووزير الرياضة فعل كل ما في وسعه ولن نقول غير الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى