اخبار مصر

جلطة قفلت الدعامة.. ماذا حدث لـ أحمد رفعت قبل الوفاة؟

دكتور. كشف جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، عن أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت، الذي توفي فجر أمس السبت، وأوضح أن سبب وفاة رفعت هو مضاعفات قلبية نتيجة الإصابة التي تعرض لها أثناء وجوده في المستشفى. المشاركة في إحدى مباريات الدوري الممتاز مع فريقه.

أسباب وفاة أحمد رفعت

وأوضح جمال شعبان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج “أنا وهو وهي” المذاع على بوابة البلد، أن أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، توفي بعد سقوطه على أرض الملعب تعرض لأزمة قلبية حقيقية ثم فقد الوعي لمدة ساعتين تقريبًا. وتبين أن اللاعب أحمد رفعت لم يكن يعاني من التوتر أو نتيجة شرب القهوة، بل أصيب بأزمة قلبية حقيقية في الشريان التاجي الأوسط وتوقف القلب، وكاد أن يعود إلى الحياة بأعجوبة ويقف من جديد على قدميه. قدمك.

وفاة أحمد رفعت لاعب الرياضة الحديثة

وعلق جمال شعبان: بعد إجراء المزيد من الفحوصات الطبية، تم إجراء قسطرة تشخيصية للشريان التاجي بحضور خبير أجنبي، وتم فتح الشريان وتركيب دعامة حتى عودة نبضات القلب إلى طبيعتها، ويجب إدخال جهاز مراقبة للاعب مراقبة حالته على الفور.

وأشار جمال شعبان، إلى أنه بعد تحسن عضلة القلب، أخذ وقتا لزراعة جهاز الصدمات، لكن أمر الله نفذ ورحل عن عالمنا، لافتا إلى أن التاريخ الوراثي للاعب كان سيئا، حيث توفي والده في نفس اليوم. نتيجة إصابته بأزمة قلبية، تبين أنه يعاني من مشكلة الكولسترول وانسداد في الشرايين، الأمر الذي حذر من خطورة تناول مشروبات الطاقة والوجبات السريعة والمكملات الغذائية.

أزمة أحمد رفعت

واختتم جمال شعبان حديثه قائلا: “اللاعب كانت لديه الرغبة في العودة مرة أخرى لإنهاء مسيرته الرياضية، لكن مرة أخرى تدهورت حالته الصحية بشكل كبير وقد يبدو أنها جلطة سدت الدعامة المدخلة”. وفاة اللاعب لكنه توفى نتيجة أزمة قلبية حادة، ولم تنجح كل محاولات الأطباء لرفعت وأسكنه فسيح جناته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى