اخبار مصر

نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية 

دكتور. قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، بجولة تفقدية مفاجئة بمركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار خطة الوزارة لتشديد الرقابة والمتابعة. وصولا إلى التأكد من كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وفقا لمسؤوليات الدكتور. خالد عبد الغفار نائب وزير الصحة والسكان رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان متابعة مستمرة للمنظومة الصحية من قبل وكلاء الوزراء.

نائب وزير الصحة

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير قام بتفقد جميع أقسام المركز (طب الأسنان، الباطنة، العيادات التخصصية، الصيدلة ومعمل التحاليل) والتأكد من دفاتر الحضور والانصراف والبصمة وقوائم الورديات لموظفي المركز، وكذلك التحقق من عدد الأطباء في كل تخصص.

وأضاف عبد الغفار أن وكيل الوزارة اطلع على نظام عمل مبادرة الزواج، والتأكد من توفر كافة الأدوات والمواد، والاطلاع على ملفات تسجيل المستفيدين من المبادرة، والاستماع إلى آراء بعض المواطنين المستفيدين من الخدمة، وأكد على سرعة تقديم الخدمة. إحالة نتائج التحاليل إلى كافة المواطنين.

وأوضح عبد الغفار أن وكيل الوزارة اطلع على نظام صرف الألبان، واطلع على الأرصدة وفواتير الاستهلاك، وأكد على ضرورة ميكنة ورقمنة كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالنظام. كما تفقد عيادة صحة المرأة وأكد على سرعة تطوير وتجهيز غرفة استشارة الأطفال وتفقد عيادة صحة المرأة. قم أيضًا بزيارة الصيدلية والتحقق من معدلات الاستهلاك لبيان أوجه القصور والاحتياجات.

وأشار عبد الغفار إلى أن وكيل الوزارة اهتم بسماع آراء بعض الأطباء والممرضين حول التحديات والمعوقات التي يواجهونها في العمل وأطلعهم على جهود الدولة لتحسين استدامة الخدمات الصحية للمواطنين والعمل على مواجهة أي تحديات طبية. قد تواجهها الفرق في المرافق الصحية.

وتابع «المتحدث الرسمي» أن وكيل الوزارة استعرض صندوق الشكاوى للمترددين وأوصى بضرورة تجنب التعليقات والعمل على تكثيف الجهود لتخفيف العبء عن المواطنين، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير المنظومة الطبية. لتحسين صحة المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى