اخبار مصر

وزيرة التنمية المحلية تستقبل رئيس صندوق التنمية الحضرية لمتابعة ملفات القطاعات

اليوم الأحد د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية والمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية العمرانية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ملفات مختلفة في القطاعات

وفي بداية اللقاء هنأ رئيس صندوق التنمية العمرانية وزير التنمية المحلية على ثقة القيادة السياسية لتولي مسؤولية وزارة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي لتولي المهمة. وناشدت الله عز وجل أن يوفقها لخدمة الوطن والمواطنين في مختلف المحافظات.

رئيس صندوق التنمية الحضرية

وناقش الاجتماع أهم مشروعات التنسيق والتعاون بين وزارة التنمية المحلية وصندوق التنمية العمرانية بالمحافظات، خاصة مشروعات تطوير العشوائيات والمناطق العشوائية، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المشروعات السكنية الجديدة بالقاهرة ومشروع تطوير المناطق العشوائية. عدد من محافظات الجمهورية الأخرى.

دكتور. وأشادت منال عوض بجهود صندوق التنمية العمرانية في تطوير مناطق التنمية العمرانية في المحافظات وتلبية احتياجات مواطني هذه المناطق، مؤكدة ضرورة العمل على تنفيذ سياسات القيادة السياسية، خاصة لاستدامة المشاريع الجديدة في المناطق غير الآمنة. المناطق لتحقيق الاستدامة وضمان الحفاظ على هذه المشاريع وتمكين السكان من العيش حياة كريمة. وتأتي هذه المناطق في إطار الاهتمام ببناء الإنسانية وتوفير كافة الخدمات الأساسية لسكان هذه المناطق.

كما ناقش اجتماع وزير التنمية المحلية والمهندس خالد صديق استعراض موقف بعض المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية العمرانية على أراضي المحافظات تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ومنها وتطوير العواصم والمدن الكبرى بالمحافظات والمبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” التي تهدف إلى توفير السكن الحضاري لجميع فئات المجتمع المصري.

من جانبه أشار رئيس صندوق التنمية العمرانية إلى أن الصندوق يسعى بشكل مستمر لتحقيق التنمية لمختلف المجتمعات السكنية ويلتزم بضمان حق جميع المواطنين في السكن الآمن والملائم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية وفقا لقرارات صندوق التنمية الحضرية. توجيهات القيادة السياسية ومهام رئيس مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى، عقد وزير التنمية المحلية، على مدار نهار الأحد، عدة لقاءات مع نخبة من مساعدي الوزير ورؤساء الوزارات ورؤساء الإدارات المركزية لبحث آخر المستجدات في ملفات العمل المختلفة.

دكتور. كما أجرت منال عوض جولة تفقدية على الإدارات والوحدات المركزية والقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة، تتقدمها الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وإدارة النفايات الصلبة البلدية وقطاعات التفتيش والأداء التقييم والشؤون المالية والقانونية وبرنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية والقطاع المحلي وتتبع أداء القيادات. برنامج التنمية المحلية بالمحافظات، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ومركز التحكم للشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام بمقر الوزارة.

وأرادت وزيرة التنمية المحلية خلال جولتها الالتقاء بجميع العاملين والإداريين في مختلف القطاعات والإدارات التي زارتها والتعرف على أهم الملفات العاجلة التي يتم العمل عليها لخدمة المواطنين في كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى