رياضة

مورينيو: فنربخشة لن يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أبداً

أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي فناربخشه التركي، في أول تصريحاته بعد الخروج من الدور التمهيدي الثاني أمام النادي الفرنسي، أن فريقه لا يملك أي فرصة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أو حتى الوصول إلى النهائي أمام ليل، الليلة الماضية. يوم الثلاثاء.

وخسر مورينيو مباراة الذهاب أمام ليل 2-1 على ملعب ستاد بيير موروا في مدينة فالنسيان الفرنسية الأسبوع الماضي، حيث كان ملعب ليل مزدحما استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي المباراة التي أقيمت في إسطنبول، بدا وكأن بطاقة التأهل ستحسم بركلات الترجيح بعد أن عادل إدين دجيكو هدف التعادل لفناربخشه في الدقيقة 90+1. لكن ذلك لم يحدث، رغم أن ليل أنهى المباراة بعشرة لاعبين في الوقت الإضافي بعد طرد الجزائري عيسى ماندي. وحصل على ركلة جزاء سجلها الكندي جوناثان ديفيد ليتأهل إلى المباراة النهائية.

وقال مورينيو للصحفيين: “الخروج من دوري أبطال أوروبا خسارة اقتصادية للنادي. إن خسارة فرصة اللعب ضد أكبر الفرق في العالم ستكون خسارة. لن نفوز أبدًا بدوري أبطال أوروبا ولن نصل أبدًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ماذا بعد دوري أبطال أوروبا؟

ويهدف «الخاص» إلى المشاركة بشكل فعال في مسابقة الدوري الأوروبي، رغم أنه لم يستطع مقاومة ذكر أحداث نهائي 2023 عندما كان يدرب نادي روما الإيطالي.

وشعر مورينيو في ذلك الوقت أن قرارات التحكيم ضد روما تم اتخاذها في الفترة التي سبقت الهزيمة بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

وقال مورينيو: “سنذهب إلى الدوري الأوروبي وهناك إذا… إذا… لا أريد أن أقول الباقي”.

وواصل حديثه الساخر عن أداء الحكم: “أفضل الالتزام بالافتراضات، لكن إذا كان بإمكاننا تقديم أداء جيد في الدوري الأوروبي، إذا، إذا! لكن يمكننا تحقيق أشياء عظيمة في الدوري الأوروبي إذا؟ أستطيع.” أنا لا أقول أي شيء أكثر من “إذا”. “إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنا في ورطة.”

وعندما سُئل مورينيو عما يعنيه بـ “إذا” أو “إذا”، أجاب: “إذا كنت تريد معرفة المزيد عن “إذا”، أدعوك لمشاهدة مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2022 -2023”. الموسم، وسوف تفهم ما أعنيه بـ “إذا”.

المال يتخذ القرارات

وفيما يتعلق بالنظام الجديد للدوري الأوروبي، والذي سيتكون من دوري موحد مثل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أعرب جوزيه مورينيو عن انزعاجه من هذا النظام الجديد وقال: “لا أعرف حتى لماذا يجب أن يكون الدوري الأوروبي بهذا الشكل”. دوري أبطال أوروبا. لا أعرف السبب.” “علينا أن نتأقلم، إنه شيء جديد للجميع.”

ووصف مورينيو المنافسة بأنها “غريبة بعض الشيء” وأضاف: “النظام الجديد للدوري الأوروبي هو أنه ستكون هناك ثماني مباريات في دور المجموعات، أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه. ضد بعض المنافسين سوف تلعب فقط على أرضك، وضد بعض المنافسين الآخرين سوف تلعب خارج أرضك فقط.

واتهم المواطن الخاص مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالسعي لتحقيق مكاسب مالية أكثر من اهتمامهم باللعبة، قائلا: “نظام غريب، ولكن هذا هو الحال. أعتقد أن المال هو الذي يتخذ القرارات وعلينا أن نتكيف مع ذلك».

وأتم مورينيو: “كما قلت لك، دوري أبطال أوروبا كان سيكون رائعًا للنادي واللاعبين، لكننا لن نحصل أبدًا على فرصة الذهاب بعيدًا في دوري أبطال أوروبا، لذا فإن الدوري الأوروبي مناسب أكثر لمستوانا”. أريد أن أمنح الفريق الطموح للقيام بعمل جيد في المرحلة المقبلة.”

اقرأ أيضا

  • ما هي قيمة الجائزة المالية لبطل كأس السوبر الأوروبي 2024؟
  • الجزائري بنزية يقود كاراباخ لفوز كبير في دوري أبطال أوروبا
  • محمد علي بن رمضان يودع بطل أوروبا.. والأهلي ينتظر وصوله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى