رياضة

بوتشيتينو يوافق على تدريب الولايات المتحدة الأميركية

وافق مدرب الأرجنتين ماوريسيو بوتشيتينو على أن يصبح المدرب القادم للمنتخب الأمريكي، وفقا لمصادر مطلعة على المفاوضات الجارية بين الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ومدرب تشيلسي السابق.

أكد موقع “ذا أثليتيك” الأمريكي، أن تعيين مدرب ساوثهامبتون وتوتنهام وتشيلسي السابق، كان مطلبًا واضحًا لقاعدة جماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة.

ويبحث الاتحاد المحلي عن مدرب كبير بعد إقالة جريج بيرهالتر بسبب الخروج المبكر من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا التي أقيمت هذا الصيف في الولايات المتحدة وانتهت بتتويج آخر للأرجنتين.

وأضافت مصادر أثليتيك أن بوكيتينو أصبح الهدف الرئيسي للاتحاد المحلي على الرغم من تقديم عدة مرشحين قبل بضعة أسابيع. ومع ذلك، اعتبر البعض أن بوكيتينو هو المرشح المفضل في المجموعة، ولهذا السبب أجرى المسؤولون مناقشات جادة مع وكيل أعماله.

ولم يسبق للمدرب الأرجنتيني تدريب منتخب وطني، حيث ركز على تدريب الأندية منذ تجربته الأولى مع نادي إسبانيول الإسباني عام 2009.

وحقق بوكيتينو نجاحا جيدا في عالم تدريب الأندية عندما قاد ساوثهامبتون إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2013، مما دفع البعض إلى ترشيحه لتدريب مانشستر يونايتد بعد استقالة فيرغسون.

وحقق أرقاما قياسية في الدوري مع توتنهام وساعد الفريق على التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 قبل الخسارة أمام ليفربول.

وفي فرنسا، فاز بلقب الدوري المحلي خلال تجربة قصيرة مع باريس سان جيرمان. ومؤخرا، قاد بوكيتينو تشيلسي إلى المركز السادس والتأهل للدوري الأوروبي قبل رحيله المفاجئ نهاية موسم 2023/24.

علاقة قديمة بين أمريكا وبوتشيتينو

وهناك علاقة قديمة بين أميركا وبوتشيتينو، ساعدت في المفاوضات من أجل الوفاء بعقده لتولي مسؤولية الولايات المتحدة قبل عامين من نهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة، والتي تنظم بالاشتراك مع المكسيك وكندا.

ويتعلق الأمر بعمل المدير الرياضي الحالي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم مات كروكر مع بوكيتينو خلال فترة وجوده في نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، حيث أدار كروكر آنذاك أكاديمية ساوثهامبتون وغادرها للانضمام إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في نوفمبر 2013، ومن هناك انتقل إلى أمريكا. .

وقال كروكر في وقت سابق إن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لن يخضع لقيود مالية في اختيار مدربه الجديد وبالتالي قد يضع أحد أفضل المدربين في العالم في قائمته.

وأضاف كروكر في تصريحات لموقع “ذا أثليتيك”: “إنه سوق تنافسي من حيث الرواتب. يجب أن نتنافس للعثور على مدرب يتمتع بالمستوى والخبرة يمكنه تعزيز خططنا لتحقيق النتائج التي نريدها على أرض الملعب”.

وتابع: «التعاقد مع مدرب عظيم يمثل أولوية. نحن مستعدون للاستثمار فيه وسنستثمر».

وبمجرد إتمام الصفقة، سيصبح بوكيتينو أشهر مدرب للفريق منذ الألماني يورغن كلينسمان، الذي فاز بكأس العالم كلاعب عام 1990.

درب كلينسمان المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ قبل أن يتولى تدريب المنتخب الأمريكي، لكن شهرته تجاوزت مآثره على أرض الملعب كلاعب.

على عكس كلينسمان، صنع بوكيتينو اسمه كمدير وليس كمدافع في باريس سان جيرمان وإسبانيول وبوردو، وكان أسلوب لعب الفرق التي دربها يعتمد على السيطرة والضغط العالي واللعب في المساحات.

إقرأ أيضاً:

عودة الدوري الممتاز. هل ينجح أرسنال في إيقاف هيمنة مانشستر سيتي؟

وتترك مارتا البرازيل بدون لقب كبير بعد حصولها على ميداليتها الفضية الثالثة في الأولمبياد

رئيس اللجان الأولمبية بإفريقيا: مصر تريد إقامة الألعاب الأولمبية عام 2036

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى