الخليج

لفضحه جرائم النهب.. الحوثي يعتقل صحفياً

واتهمت نقابة الصحفيين اليمنيين، أمس (السبت)، مليشيا الحوثي باعتقال الصحفي فهد الأرحبي، الذي يعمل ممثلاً إعلامياً لمصنع حكومي في محافظة عمران شمال صنعاء.

وقالت النقابة في بيان لها: “تلقينا بلاغاً من ذوي الصحفي فهد الأرحبي يفيد باعتقال الزميل يوم الأربعاء الماضي من قبل جهاز الأمن والمخابرات في عمران على خلفية قضية سبق نشرها حول قضية الاعتقال”. وضبط على قطعة أرض تابعة لمصنع أسمنت عمران.

وأشارت إلى أن الأرحبي أبلغ النقابة في يناير الماضي أن السلطات الأمنية الحوثية قامت بتأجيل ملف القضية مرة أخرى على خلفية نفس القضية التي احتجز بسببها لأكثر من شهرين العام الماضي أرادت تقديم شكوى ضده. أطلق سراحه بكفالة.

وأدانت النقابة هذه الحادثة، وكررت موقفها الرافض للتعامل مع الصحفي كهدف سهل أو انتهاك صلاحيته الصحفية بالنشر، في خطوة تعسفية تتجاوز الدستور وقانون الصحافة اليمني وقانون الحق. تحويلها إلى جريمة الوصول إلى المعلومات.

وطالبت النقابة الحوثيين بسرعة إطلاق سراح الصحفي فهد الأرحبي والكف عن توجيه الاتهامات الباطلة إليه. ودعت المنظمات التي تهتم بحرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع الأرحبي والضغط من أجل إطلاق سراحه وتوفير الحماية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى