رياضة

برافو يقارن بين برشلونة ومانشستر سيتي: هذا صغير وذاك عملاق

قارن الدولي التشيلي كلاوديو برافو، حارس مرمى برشلونة السابق، بين البلوجرانا ومانشستر سيتي بعد أن دافع سابقًا عن ألوان الفريقين.

وقال برافو، الذي لعب لبرشلونة بين عامي 2014 و2017، في تصريح لصحيفة سبورت ، إن الفريق الكتالوني “عملاق على المستوى العالمي لكنه يعمل كفريق صغير”.

وأضاف برافو، الذي بقي بلا فريق بعد الرحيل عن ريال بيتيس، أنه لا يمكن مقارنة برشلونة بمانشستر سيتي الذي دافع عنه حتى عام 2020 بعد الرحيل عن برشلونة.

ولدى سؤاله عن الفوارق بين الناديين، قال الحارس المخضرم: “دائما أقول إن برشلونة عملاق على المستوى العالمي، وبرشلونة يجب أن يكون الأكبر على المستوى الإعلامي لأنهم الأكثر شهرة وشعبية”.

وأضاف: “بلا شك برشلونة فريق ضخم، لكنه من الداخل صغير جدًا. ترى دائمًا نفس الوجوه، وعدد قليل من الأشخاص: لاعبون، مدربون، ثلاثة أو أربعة حراس مرمى، الطباخ. وبعض الأشياء الأخرى.”

برافو يمتدح مانشستر سيتي

وقال الحارس التشيلي عن فريق بيب جوارديولا، بطل الدوري الإنجليزي الحالي: “على الجانب الآخر، تذهب إلى مانشستر سيتي وهو نادٍ كبير من حيث التنظيم. “مستوى مواردك غير محدود.” “هناك الكثير من الناس في كل مكان.” “في غرفة تبديل الملابس وصالة الألعاب الرياضية، نفس الشيء مع الطاقم الطبي.”

وتابع: “هناك الكثير من الناس. إنهم لا يوفرون الموارد ولا الأفراد، بحيث يتطور اللاعب بأفضل طريقة ممكنة ولا ينقصه أي شيء.

واختتم قائلاً: “لا داعي للقلق بشأن المقامرة. لدينا أفضل معالج، وأفضل مدرب لياقة بدنية في صالة الألعاب الرياضية، وليس واحدًا فقط، بل اثنين وثلاثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى