الخليج

تستهدف الطلاب وأولياء الأمور.. تعليم جدة يطلق مبادرة «ساعة تطوع»

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ممثلة بوزارة المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي مبادرة “ساعة التطوع” التي تهدف إلى تحسين ثقافة التطوع في المدارس بمشاركة فعالة من أولياء الأمور والكادر التعليمي والإداري، في بالإضافة إلى الطلاب والطالبات، وخاصة في المرحلة الثانوية حيث أن ذلك على المحك. وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالعمل التطوعي.

قال رئيس المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي بتعليم جدة د. وأوضح عبدالرحمن الزهراني، أن مبادرة «ساعة التطوع» تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وبدأت الاستعدادات لها مع الاستعدادات لعودة المدارس وستستمر إن شاء الله طوال العام الدراسي، حيث إن وفي إطار العمل الدؤوب الذي تقوم به إدارة التعليم بجدة بتوجيهات ومتابعة المدير، يتم تقديم فرص تطوعية متنوعة ومتنوعة. ودعا مدير عام التعليم بمحافظة جدة إلى حشد كافة الطاقات والإمكانات البشرية والمادية لإكمالها العام الدراسي، وأوضحت أن الهدف من المبادرة هو تقديم العمل التطوعي بطريقة تستهدف الطلاب والمدارس مع تعزيز مشاركة الأسرة في المدرسة، ويشمل العمل التطوعي المجالات الإدارية والخدمات المدرسية المختلفة، فضلاً عن العمل تحسين البيئة المدرسية لجعل الطلاب أكثر جاذبية وملاءمة.

وأشار الزهراني إلى أن المبادرة تهدف أيضاً إلى تعزيز القيم والمبادئ السامية لدى الطلاب من خلال المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية التي تساهم في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى أن وقت التنفيذ يكون قبل التجمع الصباحي. الانضباط والحضور المبكر للطلاب.

وعن المشاريع التطوعية التي يمكن إدراجها، أوضح أنه بالإضافة إلى العمل التطوعي التنظيمي والصحي، فهي تشمل أيضاً العمل التطوعي التوعوي، والعمل الفني المهني، مضيفاً أن جميع المدارس في جدة حصلت على ألقاب للمشاريع التطوعية المنفذة في الإطار. من هذا المشروع يمكن أن تصبح المدرسة مع تمهيد الطريق للإبداع والتميز في تطوير الفرص التطوعية. الجديد ضمن المبادرة مع حرية اختيار الآلية المناسبة لإدارة الفرص التطوعية وتحديد عدد المشاركين من قبل المدرسة، مع وضع أسماء المتطوعين المشاركين تحت قسم المسؤولية الاجتماعية للمشاركة في مراقبة ساعات العمل التطوعي على المنصة الوطنية للتطوع.

وختم الزهراني بأن العمل التطوعي مسؤولية وطنية مهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ودعا الجميع إلى بذل أكبر جهد ممكن لنشر ثقافة التطوع والعمل على تحقيقه في نفوس الشعب لغرس القيم والمبادئ السامية في الطلاب والطالبات بما يساهم في بناء مجتمع قوي متماسك ومستقبل واعد لأبنائنا وبناتنا في المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى