اخبار مصر

تفاصيل استضافة مصر المعرض الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.. فيديو

اللواء طيار د. كشف هشام الحلبي، تفاصيل معرض مصر الدولي للطيران، موضحًا أنه بالإضافة إلى مشاركة الطائرات بدون طيار، شاركت فيه 100 دولة و300 شركة عالمية.

وقال هشام الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، إن معرض مصر الدولي للطيران سيقام في مدينة العلمين الجديدة، والذي سيقام في مدينة العلمين الجديدة. وتسمى إحدى المدن السياحية الواعدة، في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولي.

وتابع: عندما تشتري مصر الأسلحة فإن ذلك يتطلب من الدول المنتجة إجراء بعض التعديلات لزيادة كفاءة هذه الأسلحة، وهذه التعديلات تعتمد على خبرة القيادة المصرية في كافة الأسلحة.

وأضاف الحلبي: أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء سيحضره العديد من خبراء صناعة الطيران والدفاع من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية التي تعنى بالطيران المدني.

وأشار هشام الحلبي، إلى أنه تم الكشف عن المقاتلة “ميج 29” خلال العرض الترويجي للنسخة الأولى من معرض مصر للطيران الفضائي، وأوضح أن مقاتلات “الميج 29” هي مقاتلات سيطرة جوية متعددة المهام.

وأشار اللواء هشام الحلبي إلى أن هذه الطائرة تتميز بالقوة الكبيرة والقدرة على المناورة كما يمكن تزويدها بالوقود في الجو من طائرات التزود بالوقود مما يمنحها ميزة كبيرة تضاعف مداها.

وتابع: “تعديل الطائرة يضيف معلومات وفوائد إضافية للمصنع ويزيد من قيمة الطائرة. كما أنها قادرة على القيام بعمليات قتالية خارج الحدود لمسافات طويلة وفي فترة زمنية قصيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى