رياضة

لجنة من الشباب والرياضة تتفقد مراكز الشباب بالقليوبية

تنفيذاً لتعليمات وزير الشباب والرياضة د. أجرى أشرف صبحي، لجنة من وزارة الشباب والرياضة، تحقيقًا ميدانيًا للمتابعة بمراكز شباب القليوبية، والتي شملت مراكز شباب شبرا البلد، مانتي، ميت نما، الشرقاوية، الفرنواني. و المنشية الجديدة .

الغرض من الزيارة الميدانية هو التعرف على المعوقات التي تواجه المراكز الشبابية والعمل على حلها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دراسة المرافق والمشاريع الاستثمارية والمهارات المتوفرة في مراكز الشباب ضمن خطط وزارة الشباب والرياضة لتحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، حيث يجب توافر الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

وأسفرت الجولة عن عدد من الأطروحات والتوصيات منها: نظراً لوجود المركز في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، فقد تم اقتراح استثمار في سور مركز شباب مانتي ضمن نظام حق الانتفاع لإقامة المحلات التجارية. على جدار المركز مما يساهم بشكل كبير في زيادة الموارد المالية وسرعة قيام المركز بالصيانة الدورية وتجهيز غرف تغيير الملابس لملعب كرة القدم بمركز شباب مانتي.

وفي مركز شباب الشرقاوية والفرنواني، تمت دراسة إجراءات طرح الملعب الخماسي للإحلال والتجديد من قبل وزارة الشباب والرياضة، وتم إتاحة القاعة بمبنى الإدارة كاستثمار في إطار مشروع نظام حق الانتفاع.

وتفقدت لجنة الوزراء المرافق والمشروعات الاستثمارية بمركزي شباب المنشية الجديدة وشبرا البلد من حمامات سباحة وملاعب وصالات أفراح، وتابعت الأنشطة التي تنفذ بمركز شباب منتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى