رياضة

وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع بعد تحقيق برونزية بطولة العالم للمصارعة

دكتور. التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بلاعبي المشروع الوطني للمواهب والبطل الأولمبي بعد مشاركتهم في بطولة العالم للمصارعة للناشئين والناشئات المقامة بالأردن وبطولة أفريقيا للجودو المقامة بالكاميرون.

جاء ذلك في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه الوزير ووزارة الشباب والرياضة لجميع أبطال الرياضة المصرية.

دكتور. وأشاد أشرف صبحي بإنجازات اللاعبات المصريات، مؤكدا أن المشروع القومي للمواهب ومواهب الأبطال الأولمبيين يؤتي ثماره لتعظيم الاستفادة من قدراتهن، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لديها برنامج إعداد متكامل لتدريب الرياضيين على تساعدك على الوصول إلى أعلى مستوى.

وأضاف وزير الرياضة، مؤكدا أن اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ليس عفويا، بل هو في إطار رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز دور الرياضة باعتبارها حجر الزاوية في بناء المجتمع المصري وتنمية قدراته.

وتحقيقا لهذه الغاية تتبع وزارة الشباب والرياضة عددا من الأساليب لتحقيق الهدف المنشود منها تقديم كل الدعم الممكن للرياضيين وتأهيلهم كأفضل ممثلي مصر في المحافل الدولية وحصد الميداليات والعمل على إبرازها. مصر قوة رياضية إقليمية ودولية.

واختتم صبحي حديثه قائلا إن وزارة الشباب والرياضة تعمل أيضا على مشروع الجينوم الرياضي الذي يساهم مثل مشروع الجينوم الرياضي في الكشف المبكر عن الأبطال الرياضيين ومن لديهم القدرة على أن يصبحوا أبطالا أولمبيين ودوليين. في إطار التكامل بين مختلف المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن مشروع الموهبة الوطنية.

حصلت اللاعبة مرام محمد على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة للناشئين تحت 17 سنة في وزن -65 كجم بعد فوزها على اللاعبة الصينية بالتثبيت 11-0.

بينما تمكنت اللاعبة رحمة مصطفى من تحقيق المركز الخامس في فئة وزن -69 كجم في بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة بعد خسارتها أمام اللاعبة الهندية في نصف النهائي بنتيجة 3-4.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بمباراة -53 كجم التي استضافتها منار سيد محمد.

وبعد خسارته أمام اللاعب الهولندي 0-5 في أولى مباريات التصفيات،

في حين حصلت اللاعبة صفاء سليمان على الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للجودو.

حضر اللقاء البروفيسور د. أشرف هلال والأستاذ د. ماجدة إسماعيل أعضاء اللجنة العلمية، والكابتن كرم جابر مدرب منتخب مصر في بطولة العالم ومدرب المصارعة في المشروع القومي للمواهب، والأستاذة شيماء شعبان مديرة المشروع القومي للمواهب بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى