الخليج

إطلاق برنامج لتطوير قدرات طلاب الثانوية في الإنجليزية والإعداد الأكاديمي

أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامجاً تنافسياً لتنمية مهارات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في العام الدراسي الحالي 1446م.

يهدف البرنامج إلى إعداد الطلاب والطالبات أكاديمياً من خلال تقديم برامج اللغة المكثفة (اللغة الإنجليزية)، وبرامج الإعداد الأكاديمي، وتقديم جلسات الإرشاد والتوجيه لاختيار التخصصات المناسبة طوال رحلتهم عبر البرنامج. لتلبية متطلبات التقديم في أفضل الجامعات المحلية والعالمية.

يهدف البرنامج إلى إرساء مستوى أكاديمي عالٍ لدى الطلاب، وإكسابهم التكيف الثقافي ومهارات التواصل، ومساعدتهم على تلبية متطلبات القبول في الجامعات المحلية والعالمية، وتوفير إعداد واستشارات لغوية وأكاديمية شاملة ومكثفة. جلسات . توفير فرص الأنشطة الاستشارية اللامنهجية والمساعدة في استيفاء متطلبات التقديم إلى أفضل المؤسسات التعليمية العالمية المعتمدة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث. ما الذي يؤهل الطلاب المسجلين للتقدم على أماكن المنح الدراسية؟

وأوضحت الوزارة أن آلية التسجيل في البرنامج الذي سيستمر حتى 12 سبتمبر من العام المقبل، تتم من خلال الدخول إلى حساب الطالب على منصة مدرستي وقراءة الشروط العامة والتحقق من الالتزام والضغط على طلب التسجيل للدخول إلى مرحلة الترشيح الأولى وسيتم استلام الرسائل عبر البريد الإلكتروني. أو من خلال الهاتف المحمول المسجل على منصة مدرستي للطلبة المتأهلين للمرحلة الثانية من الترشيحات للظهور في الاختبارات الموحدة واختبار اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى