اخبار مصر

التعليم: 4 حالات غش بـ امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة 2024 دور ثان

امتحانات البكالوريا الدور الثاني 2024 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقريرا مفصلا حول امتحانات البكالوريا الدور الثاني 2024 التي جرت صباح اليوم الأحد 25 أغسطس.

عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني اليوم

وأوضحت الوزارة أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا اختبارات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة الأولى امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بلغ 5,492,000 طالب وطالبة، وفي الفترة الثانية وأدى الامتحان في مادة التربية 1541 طالبا وطالبة.

اختبار اللغة الثانية للثانوية العامة

الجولة الثانية من الإمتحان الوطني للتربية

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحانات الدور الثاني لامتحان التربية الوطنية برفقة طالب واحد، فيما تقدم طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين لامتحانات الدور الثاني في مادة اللغة العربية “الورقة الثانية”.

خلال امتحان اللغة الأجنبية الثاني تم تحديد 4 حالات غش

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد أربع حالات غش خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث تم ضبط طالبة بلجنة تابعة لإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ وهي تحاول الغش. أداء امتحان “اللغة الفرنسية” إلكترونيًا باستخدام الغش عبر الهاتف المحمول.

اختبار اللغة الثانية للثانوية العامة

تم القبض على طالب آخر بلجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولته الغش إلكترونيًا في امتحان اللغة الإيطالية. القبض على طالب آخر بلجنة إدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازته هاتف محمول واستخدامه للغش إلكترونيًا في امتحان اللغة الألمانية القبض على طالب آخر بلجنة إدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لحيازته هاتف محمول واستخدمته للغش إلكترونيًا في امتحان اللغة الإسبانية.

ضبط طالب من مجلس إدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط وهو يحاول الغش إلكترونيًا بالهاتف المحمول أثناء امتحان التربية الوطنية.

وتمت مصادرة الأجهزة الهاتفية المستعملة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هؤلاء الطلاب المذكورين أعلاه، كما صدر القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بتنظيم ظروف إلغاء وسحب الامتحانات والقانون رقم 205 لسنة 2020 مكافحة مخالفات الامتحانات تم تنفيذها.

يجب على الطلاب عدم استخدام أي من أساليب الغش المختلفة

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب عدم استخدام أي من أساليب الغش المختلفة، وتؤكد أنها ستتصدى لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في الامتحانات.

امتحانات أبيتور الدور الثاني 2024

دكتور. سعى أحمد ضاهر نائب الوزير ومدير امتحانات الثانوية العامة، إلى التواصل مع جميع مديري مديريات التربية والتعليم المتواجدين في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات. كما أكد وجود ممثلين عن وزارة الداخلية لتأمين مقاعد لجان النقل في كافة المحافظات.

وأكد وكيل الوزارة على متابعة كافة مراحل العمل في الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة بدءاً من طباعة الأسئلة وإرسالها إلى مراكز توزيع الكراسات الامتحانية ثم إلى لجان إجراء الامتحانات وإلى لجان النظام والمراقبة. .

امتحانات أبيتور الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشقيها الأدبي والعلمي امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى غدا الاثنين 26 أغسطس 2024.

كما يؤدي طلاب مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة “اللغة العربية” لتأهيل الالتحاق بالجامعة في الفترة الأولى وفي مادة “المعايير المفاهيمية” “اللغة العربية” في الفترة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى