رياضة

أنشيلوتي: لا أعاقب مبابي.. وسنستفيد من تسديدات فالفيردي

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أنه سيستفيد من التسديدات الصاروخية للاعب الوسط الأوروغوياني فيدي فالفيردي، الموسم المقبل.

أحرز فالديري تقدم ريال مدريد على ريال بلد الوليد بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة في إحدى مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد، مما مهد الطريق أمام إبراهيم دياز ليسجل وهدفين آخرين وبذلك انتهت المباراة والذي بدأ بصعوبات هجومية حقيقية للريال في الشوط الأول.

وقال كارلو أنشيلوتي في مستهل مؤتمره الصحفي بعد المباراة: “اليوم دافعنا بشكل أفضل مما كان عليه في المباراة الأخيرة أمام مايوركا. المعنويات جيدة الآن. علينا أن نكون سعداء.”

واعترف المدرب الإيطالي بأن فريقه عانى في الشوط الأول أمام ريال بلد الوليد، مضيفا: “لكن في الشوط الثاني كنا أكثر نشاطا واستطعنا التحرك بشكل أسرع بدون الكرة”.

وواصل حديثه: “علينا أن نستفيد أكثر من تسديدات فالفيردي. في كرة القدم اليوم، من الصعب تسجيل ركلة حرة مباشرة، لذا يجب أن نسمح له بتنفيذها، ومن اليوم أنا متأكد من أنني لن أضطر إلى إجباره على ذلك”.

وأضاف: “فالفيردي يواصل إحراز التقدم. لقد أظهر المزيد من القوة والشخصية. إنه لاعب لا يمكن تعويضه ولا يمكن تعويضه. لديه الجودة والقوة والذكاء. من حسن حظه أنه معنا واختياره للرقم 8 كان مثاليًا، مثل كروس”.

أنا لا أعاقب مبابي

نفى كارلو أنشيلوتي أنه يحاول خنق كيليان مبابي من خلال منحه دور المهاجم المباشر بدلاً من اللعب في مركزه المفضل كجناح أيسر.

وفشل كيليان مبابي في التسجيل أمام ريال مايوركا ثم أمام ريال بلد الوليد، وسجل بديله أندريك فيليبي بدلا منه في الدقيقة 86 بعد 12 دقيقة فقط من المشاركة.

وقال كارلو أنشيلوتي: “مبابي لن يُعاقب بلعب دور اللاعب رقم 9. تعجبني تحركاته بدون الكرة وأتيحت له ثلاث أو أربع فرص للتسجيل.

وشدد أنشيلوتي على ثقته في قدرة مبابي على تسجيل الأهداف بانتظام، قائلا: “سيسجل كما هو الحال دائما ولا داعي للعب به يسارا أو يمينا أو وسطا”.

وعن رأيه في إندريك، قال: “إنه لاعب يمتلك إمكانات كبيرة وأظهر كل صفاته في المرمى وهو خطير للغاية في المساحات الصغيرة”.

اللاعب لا يرفع يده على ريال مدريد

كما وعد أنشيلوتي بمنح صانع الألعاب التركي أردا جولر دقائق إضافية بعد مشاركته أساسيا في مباراة اليوم أمام ريال بلد الوليد قبل أن يتم استبداله بالمغربي إبراهيم دياز.

وقال: “أردا جولر سيحصل تدريجياً على المزيد من الدقائق. وسوف يستمر في التطور. بدأ كلاعب خط وسط. الشكوك كانت لدي اليوم بينه وبين إبراهيم دياز، وإبراهيم استغل الدقائق ولعب بشكل جيد”.

وأكمل أنشيلوتي حديثه: “اختيار التشكيلة أمر معقد للغاية وسيبقى كذلك حتى أترك التدريب وهذا يحزنني، لكن تلك هي مسؤوليتي. عندما يشعر اللاعب بالتعب فإنه يرفع يده، لكن هذا لا يحدث هنا أبدًا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى