اخبار مصر

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته

سلطت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، الضوء على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوضع الراهن في المنطقة يتطلب موقفا حاسما من المجتمع الدولي وكافة الأطراف الفاعلة لبذل كل الجهود وزيادة الضغوط لنزع فتيل التوتر ووقف التصعيد. وهو ما يعرض أمن واستقرار المنطقة برمتها للخطر، ويحذر في هذا السياق من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان ويؤكد ضرورة الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته.

صحيفة الأنباء بعنوان “السيسي لرئيس هيئة الأركان الأمريكية: الوضع الإقليمي يتطلب زيادة الضغط لنزع فتيل التوتر” أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصل أمس بالجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان العامة وتمحور لقاء رئيس الأركان العامة للولايات المتحدة والوفد المرافق له حول التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد ضرورة الاستجابة للجهود المصرية الأمريكية القطرية المشتركة الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة بشكل فوري وتبادل الأسرى والمعتقلين بما يمهد الطريق للهدوء والسلام لتعزيز الاستقرار. في المنطقة.

من جانبها، ذكرت صحيفة الرأي تحت عنوان “السيسي يحذر من “مخاطر” جبهة جديدة في لبنان” أن الرئيس السيسي أشار خلال اللقاء إلى صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها الفلسطينيون. وشدد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لاتباع مسار سياسي شامل يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام.

وذكرت صحيفة الوطن بعنوان “السيسي: نحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان” أن الرئيس السيسي أكد أن الوضع الراهن في المنطقة يتطلب موقفا حاسما من المجتمع الدولي وكل الأطراف الفاعلة من أجل التحرك. الضغط لنزع فتيل التوتر ووقف التصعيد الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى