رياضة

عرض من الأهلي والمصري.. حتحوت يكشف كواليس جديدة في أزمة أحمد رفعت

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن كواليس جديدة وراء أزمة وفاة أحمد رفعت لاعب الرياضة الحديثة الذي توفي فجر السبت عن عمر يناهز 31 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال حتحوت عبر برنامج ماتش على بوابة البلد، إن مصدر مقرب من أحمد رفعت قال إن اللاعب كان يتلقى عروضا للانتقال من المصري البورسعيدي والأهلي والوحدة الإماراتي قبل بداية الموسم، لكن أراد اللاعب الخيار الأول لأن المرة الأولى له هناك كمجند كانت صعبة وكان من الصعب إظهار الوحدة.

وبحسب المصدر، فإن حتحوت ذكر أن أحمد دياب رئيس شركة الكرة في المستقبل آنذاك، أبلغ رفعت بأن عرض الوحدة جيد وسيتم قبوله، خاصة أن النادي أرسل إعارة مقدما، لكن رفعت كان قلقا. لأنه كان يمتلك قوة تجنيد قوية.

وأوضح أن المستقبل الحديث أرسل اسم رفعت ضمن الوفد الذي سافر إلى ليبيريا يوم 5 أكتوبر لمواجهة سيراليون في ذهاب دور الـ32، خلال رحلة ليبيريا من القاهرة عبر العبور إلى غانا ووقتها طار عبد الزاهر. وقال السقا، المدير الرياضي للفريق، لرفعت، إنه سيسافر من غانا إلى الإمارات على متن طائرة خاصة، بحسب المصدر الذي أرسل له رفعت رسالة عبر الواتساب: “هناك شيء فظيع يحدث هنا”.

وأوضح أن رفعت أجاب بأنه بسفره إلى الإمارات سيتجنب التجنيد، قبل أن يبلغه أحمد دياب بأنه وجد حلا ويرسل له قرارا وزاريا من وزارة الشباب والرياضة لطمأنته، وقال اللاعب إن الوجهة كانت وانتقل من ليبيريا إلى الإمارات، فأرسل له وكيل أعماله نادر شوقي فيما بعد ملابس إضافية حتى يتمكن من بدء رحلته. وفي الوحدة، يوم 8 أكتوبر، أعلنت الإمارات رسميا عن قبول اللاعب الراحل.

وتابع تصريحاته وقال إنه في 17 أكتوبر قال المصدر المقرب من رفعت إن اللاعب تلقى خطابا يفيده بغيابه عن وحدته لمدة 10 أيام، وهو ما ذكره اللاعب ونادر شوقي وكيل اللاعب. وقال في لقاء تلفزيوني أمس، إن مستوى رفعت في الوحدة انخفض بسبب انشغاله بهذه الأحداث.

وأوضح أن المصدر قال إن رفعت كان على تواصل دائم مع دياب ونادر شوقي اللذين وعداه باتخاذ الإجراءات لحل الأزمة، فيما قال نادر أمس إن اللاعب فسخ عقده مع الوحدة بعد أن أبلغ الإماراتي. النادي من أزمته، وأنه بقي هناك ثلاثة أسابيع خوفا من العودة.

وأكد أن اللاعب يريد العودة دون اعتقال طالما سلم نفسه لوحدته العسكرية. وقال المصدر إنه لذلك وصل إلى القاهرة قادما من الإمارات في النصف الثاني من يناير 2023 وابتعد عن مسرح الجريمة لأنه لا يزال خارج البلاد.

وتابع أنه في 1 فبراير 2023، أعلن المستقبل إلغاء إعارة أحمد رفعت إلى الوحدة وقال مصدر وقتها إنه ليس بسبب اللوائح التي تمنع انضمام لاعب إلى ثلاثة أندية يمكن أن ينضم إلى ناد آخر خلال موسم واحد. وصرح وليد دباس، رئيس النادي، أن نادر شوقي وكيل اللاعب هو من قام بالعرض؟

وتابع حتحوت: في 8 مارس 2023، ظهر رفعت مرة أخرى بقميص المستقبل لأول مرة في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام الفتح الرباطي المغربي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالكونفدرالية، بينما كان قريبا من ذلك، بحسب المصدر. ووافق اللاعب على عدم خوض المباريات خارج مصر وعدم خوض مواجهات أمام طلائع الجيش.

وتابع أنه في 10 أبريل 2023، صدر قرار من لجنة الانضباط بالكاف بتصنيف فيوتشر خاسرًا من بيراميدز بسبب خطأ في إجراءات قيده وغاب عن جميع المباريات التي خاضها رفعت في الجزء الثاني له من الموسم، بحسب ما جاء في بيان له. بحث رفعت عن مواجهة طلائع الجيش يوم 19 أبريل، أي بعد ثلاثة أيام منذ مشاركته أمام المحلة، واستمر غيابه حتى 6 يونيو بسبب الإصابة.

وتابع هاني حتحوت أنه حتى تلك اللحظة لم يثبت رفعت براءته ويبحث عن الأدلة وعاد بين يونيو ويوليو للمشاركة أمام المصري والأهلي والزمالك والبنك الأهلي، حسبما قال المصدر أثناء تقديمه. بنفسه إلى الوحدة وأكد أن ورقته سليمة، وأثبت ذلك من خلال حديث رئيس النادي معه أن لديه تصريح مصدق من الجهات المختصة لتمديد رحلة اللاعب إلى بطولة الإمارات.

وأضاف أن رفعت عرض عليه اللعب لفريق طلائع الجيش بدلا من معاقبته، إلا أن الطلب قوبل بالرفض، خاصة أنه تم منحه غيابا عن الوحدة للفترة من 10 أكتوبر 2022 إلى 10 أكتوبر. وأكد مصدر أن اللاعب وحظي بمعاملة خاصة من النادي، فيما أكد محمد رشوان محامي أحمد رفعت، أن اللاعب عوقب بالسجن لمدة عامين، تم تخفيفها إلى شهرين، بحسب ما نقلت “الماتش”.

وأضاف حتحوت أن وليد دباس رئيس شركة المستقبل الحديث أكد في تصريحات لـ The Match أن رفعت كان يعامل بشكل رائع ويقيم في فندق ويتدرب يوميا وتم تزويده بكافة الأدوات والمعدات التي تساعده على القيام بالتدريبات بشكل طبيعي الرئيس كما أدلى بتصريحات تلفزيونية مؤخرا: القرارات الوزارية الخاصة بسفر اللاعبين صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وتمدد التصاريح لنفس الفترة

واختتم تصريحاته قائلا إنه بعد انتهاء الأزمة طلب نادي طلائع الجيش ضم عمر السعيد واعترض اللاعب على فارق التعويض المالي، فدفع رفعت 2 مليون جنيه مصري لعمر السعيد حتى يتم رحيله. وافق على الانضمام للنادي بينما قام محمود الخطيب بزيارة أحمد رفعت بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها. قال له عبر رسالة نصية: “ستبقى معنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى