رياضة

يويفا يكرم الأسطورة كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة

سيمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جائزة الرئيس لكريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، في حفل سحب القرعة في موناكو يوم الخميس.

ويلعب كريستيانو رونالدو، الذي يرتدي حاليًا ألوان النصر السعودي، في دوري أبطال أوروبا لمدة 18 عامًا متتالية.

وسجل مهاجم سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق 140 هدفا في 183 مباراة، بفارق 11 هدفا عن لاعب إنتر ميامي الحالي ليونيل ميسي وبفارق 46 هدفا عن مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي الذي يحتل المركز الثالث في الدوري. الهدافين هو .

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين: “يبدو أن إنجازاته التنافسية الاستثنائية تصمد أمام اختبار الزمن وتمثل تحديًا استثنائيًا للأجيال القادمة في سعيه الدؤوب للحصول على الألقاب فرديًا وجماعيًا”.

أرقام كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

أنهى كريستيانو سبعة مواسم في دوري أبطال أوروبا كأفضل هداف (أكثر من أي لاعب آخر)، وسجل ثمانية أهداف في موسم تتويج مانشستر يونايتد في 2007/2008 و15 هدفًا في فوز ريال مدريد باللقب الثالث على التوالي في 2017/18، محققًا رقمًا قياسيًا لمعظم الأهداف في موسم واحد، سجل فيه 17 هدفاً في موسم 2013/2014.

فاز المهاجم البرتغالي بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وأربع مرات مع ريال مدريد. كما أنه يحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة تسجيل في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثمانية ثلاثيات في المسابقة في الفترة من يونيو 2017 إلى أبريل 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى