اخبار مصر

وزير التعليم خلال تفقده مدارس السويس: قرار أعمال السنة يستهدف التقييم المستمر للطلاب

تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، “مدرسة السويس الثانوية بنات القديمة” و”النقيب الشهيد محمد عمرو الطاهر” بمدينة السويس.

وتفقد الوزير عدداً من الفصول بمدرسة السويس الثانوية القديمة للبنات والتي تضم 961 طالبة. وحرص خلال زيارته على عقد لقاء مع معلمي وإداريي المدرسة، أوضح خلاله أن الهدف هو إعادة هيكلة المدرسة الثانوية لتدريس المواد الأساسية على أكمل وجه، مشيراً إلى أن هذا النظام المستخدمة في معظم دول العالم يتم تنفيذها. ويهدف قرار أعمال العام إلى التقييم المستمر للطلبة وقياس نتائج التعلم بشكل دقيق وفي نفس أسبوع تدريس المواد.

وفي هذا السياق أكد الوزير على أهمية القواعد التأديبية المدرسية لتحفيز المعلمين وتحقيق المشاركة الطلابية ومحاسبة المخالفين.

وفي إطار الجولة تفقد الوزير مدرسة الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر وأشاد باهتمام مديرة المدرسة بتنظيم وتنظيف الفصول الدراسية وقاعات رياض الأطفال وغرفة الطبيب ومخزن الكتب المدرسية، فضلاً عن الاستغلال الأمثل للمساحات لاستيعابها. تقليل كثافة الطلاب.

بعد ذلك عقد الوزير اجتماعا مع معلمي المدرسة لمناقشة القضايا والتحديات التي يواجهونها والتأكد من تقليل الكثافة الطلابية في المدرسة. وأكد أن الوزارة تركز على تحسين العملية التعليمية في المدارس وجذب الطلاب إليها. بالإضافة إلى دعم مجموعات التمكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى