رياضة

ما هو التحدي المقبل لكريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال؟

لا يزال كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي، مصمماً على مواصلة مشواره مع المنتخب البرتغالي رغم خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 دون الفوز بأي لقب.

ومنعت ضربات الجزاء زملاء رونالدو من المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024، وخرجت البرتغال من البطولة في ربع النهائي أمام فرنسا بعد خسارتها خمس ركلات مقابل ثلاث عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتوقع الكثيرون أن تكون هذه نهاية مسيرة رونالدو مع المنتخب البرتغالي، لكن الدون ألمح إلى استمراره في تمثيل البرتغال دوليا في رسالته لجماهير بلاده عقب استبعاده من بطولة يورو 2024.

رسالة رونالدو للجماهير البرتغالية

وقال رونالدو في رسالته: “أردنا المزيد واستحقينا المزيد، لأنفسنا، لكل واحد منكم، من أجل البرتغال. نحن ممتنون لكل ما قدمتموه لنا ولكل ما حققناه حتى الآن، سواء داخل العمل أو خارجه، وأنا متأكد من أن “الإرث سيتم تكريمه وسنستمر في بنائه معًا”.

كما أنهى رسالته بالقول: «سنواصل البناء معًا»، ويبدو أن رحلة الدون مع كرة القدم على مستوى المنتخب الوطني لم تنته بعد.

التحدي القادم لرونالدو هو البرتغال

التحدي القادم لرونالدو مع البرتغال، في حال واصل مشواره، سيبدأ في سبتمبر 2024 عندما تنطلق منافسات دوري الأمم الأوروبية نسختها الرابعة.

ووضعت القرعة البرتغال، إلى جانب منتخبات كرواتيا وبولندا واسكتلندا، في المجموعة الأولى من دوري الدرجة الأولى للمنافسة على اللقب.

ويتأهل الفائز والوصيف في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام في مارس 2025.

ويتنافس الأربعة المتأهلين إلى الدور نصف النهائي في المباراة النهائية للبطولة، التي ستقام في يونيو 2025، لمعرفة من سيفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسختها الرابعة.

وسبق لرونالدو أن فاز بلقب دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال في نسخة 2019 بعد فوزه على هولندا في النهائي بالتعادل السلبي.

ومن أهم الألقاب الدولية في مسيرة رونالدو هو أنه قاد منتخب البرتغال إلى المباراة النهائية للفوز ببطولة أوروبا 2016 في فرنسا، على حساب البلد المضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى