اخبار مصر

الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر سبتمبر 2024

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوعات خطبة الجمعة لشهر سبتمبر 2024م، كما أعلنت وزارة الأوقاف أن موضوعات خطبة الجمعة لشهر سبتمبر 2024م ستكون على النحو التالي:

أول جمعة من شهر سبتمبر بعنوان: “ولقد أخذوا منك ميثاقا غليظا” وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف من هذه الخطبة هو لفت انتباه مرتادي المساجد إلى الانعزال التام والاجتناب التام للطلاق وكل ذلك. وأضافت الوزارة أن هذا الموضوع يأتي استكمالا للمحور الاستراتيجي الثاني لوزارة الأوقاف والذي بدأه معالي الأستاذ الدكتور . والجدير بالذكر أن يوم الجمعة هذا يوافق السادس من سبتمبر، الثالث من شهر ربيع الأول سنة 1446 من هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

الجمعة الثانية من شهر سبتمبر تحت عنوان “ولد الهدى واستنار الخلق” وهو الجمعة التي تسبق المولد النبوي مباشرة. وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف من هذه الخطبة هو توعية مرتادي المساجد بأن الاحتفال بالمولد النبوي العظيم لا يتم دون الاقتداء بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم ) ، وهو شريف في كل شؤون الحياة وخاصة مع الأسرة. والجيران وجميع الإجراءات وأضافت الوزارة أن هذا المحور يحقق المحور الاستراتيجي الثالث لوزارة الأوقاف والذي يهتم ببناء الإنسان. والجدير بالذكر أن يوم الجمعة هذا يوافق الثالث عشر من سبتمبر، وهو الموافق العاشر من سبتمبر. شهر ربيع الأول سنة 1446 للهجرة النبوية (صلى الله عليه وسلم).

قد تكون صورة ‏نص‏

الجمعة الثالثة من شهر سبتمبر بعنوان: “السلام عليه يوم ولد، ويوم يموت، ويوم يبعث حيا”، وهو الجمعة، الذي يلي مباشرة أيام الاحتفال بالمولد الكريم وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف من هذه الخطبة هو توعية جمهور المسجد بأن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) (صلى الله عليه وسلم) نبي الصلاة والسلام السلام نبي الأمن، وأن احتفالنا بمولده الكريم لا يتحقق إلا بإطفاء نيران العداء والأمن والسلام في خلق شؤوننا كلها. وأضافت الوزارة أن هذا المحور يصل إلى المحورين الاستراتيجيين الأول والثالث معًا وزارة الأوقاف وإطفاء نيران التطرف وبناء الإنسانية. وهو اليوم العشرون من شهر سبتمبر، الموافق لليوم السابع عشر من شهر ربيع الأول سنة 1446 هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

الجمعة الرابعة من شهر سبتمبر تحت شعار: “”يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”، وهي الجمعة التي تلي افتتاح العام الدراسي الجديد” الهدف من هذه الخطبة وأضافت الوزارة أن هذا الأمر يهدف إلى توعية مرتادي المساجد إلى شدة اهتمامهم بتعليم أبنائهم وصبرهم في مواجهة تعب أبنائهم في التعلم الحقيقي، وحماية الأجيال الجديدة من الانقطاع عن التعليم. والموضوع هو المحور الاستراتيجي الثالث والرابع لوزارة التأسيس والذي يهدف إلى بناء الإنسانية وصناعة الحضارة. والجدير بالذكر أن يوم الجمعة هذا يوافق 27 سبتمبر، أي 24 سبتمبر. شهر ربيع الأول سنة 1446 للهجرة النبوية (صلى الله عليه وسلم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى