اخبار مصر

مدبولي يتعهد بتقديم تقارير متابعة تنفيذ برنامج الحكومة

دكتور. أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم رفع تقارير المتابعة الدورية حول تنفيذ البرنامج الحكومي الجديد إلى مجلس النواب. كما وعد بعقد مؤتمرات صحفية في إطار متابعة تنفيذ البرنامج.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار د. حنفي الجبالي، والذي قدم فيه برنامج الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وأكد رئيس الوزراء أن ذلك يأتي في إطار التزام الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين وتوضيح الجهود التي يتم تنفيذها بشكل مستمر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن البرنامج يتضمن العمل على تحقيق عدة أهداف، من بينها قضايا الأمن القومي ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي، لاسيما خدمات التعليم والصحة، ومراقبة الأسواق والتنمية الشاملة، وتخفيف التوترات التي تهم المواطنين وقراراتهم الحاسمة. والحل الصارم فتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية.

وأوضح مدبولي أن برنامج الحكومة يرتكز على أربعة محاور، أولها حماية أمن مصر القومي وسياستها الخارجية من خلال تحقيق حماية وأمن واستقرار الحدود، ودعم قدرات الجيش في مواجهة التحديات، وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى الجهود المبذولة لتحسين نوعية الأسر وتمكينها اقتصاديا، وقال: “نحن مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها وحماية العمالة غير النظامية”.

وأعلن رئيس الوزراء عن إجراءات لتحسين فرص العمل وخفض نسبة البطالة وزيادة كفاءة العاملين في سوق العمل.

وقال: «نهدف من خلال البرنامج الحكومي إلى تحسين حياة المواطنين في كافة الجوانب وتمكين التنمية المستدامة لنقل الوطن إلى مكانه الصحيح».

وأكد مدبولي أن البرنامج الحكومي مرتبط باستكمال العملية التي بدأتها القيادة السياسية منذ عشر سنوات، وبذلت فيها جهودا كبيرة في مجالات البنية التحتية وإمدادات الطاقة وتنمية المناطق العشوائية والإسكان الاجتماعي وتوفير الحماية الاجتماعية. شبكة للسكان الفئات الأكثر ضعفا وتوسيع نطاق المبادرات الصحية والتنموية الكبرى لتحسين حياة القرى بروح التضامن والكرامة و100. مليون صحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى