الخليج

«الأمم المتحدة» تحذر من كارثة في الضفة الغربية

أدانت الأمم المتحدة، اليوم (الأربعاء)، العملية الإسرائيلية في الضفة الغربية، مؤكدة أنها تنذر بتفاقم الوضع الكارثي المستمر منذ أكثر من 11 شهرا.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها: "إن آلاف الفلسطينيين يواجهون الاعتقالات والتعذيب والعنف المستمر على أيدي المستوطنين في الضفة الغربية، مما يوحي بأن الفلسطينيين يخضعون لقيود صارمة على الحركة والتعبير، ويتم تدمير منازلهم، و إنهم يفعلون ذلك بعنف." مطرود."

وأشارت إلى أن عدد القتلى في الضفة الغربية ارتفع إلى 637 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وهو أعلى عدد للوفيات منذ ثمانية أشهر، وأنه يتعين على إسرائيل، باعتبارها قوة احتلال، أن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وفي إطار حصار مستشفى مدينة جنين بالضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال عرقلة عمل الطواقم الطبية وإطلاق النار بشكل عشوائي وعنيف في أزقة مخيم الفارعة في طوباس.

من ناحية أخرى، أكدت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على منظمة هشومير يوش الإسرائيلية ومنسق مستوطنة يتسهار لتورطهما في أعمال العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، ودعت الحكومة الإسرائيلية إلى محاسبة أي أفراد. أو المنظمات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى