اخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض خريطة الاستثمارات السياحية.. ويبحث زيادة عدد الفنادق لاستغلال منطقة الساحل الشمالي

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، لاستعراض خريطة الاستثمار السياحي وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية بحضور شريف فتحي وزير الآثار والمهندس شريف فتحي. الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ود. مصطفى منير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع بحث عدد من المقترحات لتحقيق الاستغلال الأمثل لمنطقة الساحل الشمالي للسياحة، لذا جار العمل على زيادة العدد من الفنادق هناك، بالإضافة إلى مقترحات أخرى لإنشاء مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي. وسيتم بناء العديد من الفنادق المطلة على البحيرات على هذه الأراضي.

اجتماع اليوم

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم أيضاً استعراض عدد من التحديات التي يواجهها المستثمرون في قطاع السياحة بناءً على نتائج اللقاءات والاجتماعات مع مجموعة من هؤلاء المستثمرين بحضور وزراء: السياحة والآثار والإسكان والاستثمارات.

واستعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اللقاء، خريطة الاستثمار السياحي وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية لتوفير فرص استثمارية سياحية تتوافق مع خطط التنمية، موضحًا أنها تتضمن 84 فرصة من شأنها أن تساعد في توفير 48,5000 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 15000 غرفة فندقية متوقعة حسب الطلبات الحالية لعدد 25 تخصيصًا وافق عليها مجلس إدارة الهيئة، ومراجعة توزيع الفرص بين المناطق السياحية على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى