اخبار مصر

الرئيس السيسي والمستشار الألماني يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود منع اتساع رقعة الصراع

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من المستشار أولاف شولتز، أكد فيه التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، فضلا عن تحسين التنسيق والتشاور المستمر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الجمهورية السفير أحمد فهمي، أن الاتصال كان موضوعاً للنقاش حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وأنهما اتفقا على أهمية بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق اتفاق سلام. منع اتساع نطاق الصراع في المنطقة ووضع حد للحرب في غزة التي تقترب من العام.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم وفعال في ضمان توافر الإرادة السياسية لتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار المنشود وتبادل الرهائن والمعتقلين، والاستجابة الإيجابية لجهود الوسطاء.

كما أكد الرئيس ضرورة وجود مسار سياسي شامل يتصور إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يضمن الاستقرار المستدام في المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزعيمين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن جهود استعادة السلام والاستقرار في المنطقة، كما رحبت المستشارة الألمانية بجهود مصر المكثفة والمخلصة لنزع فتيل الأزمة وإنهاء الحرب، والتي أعربت أيضًا عن تقديرها لها. تقديراً لجهود مصر المستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والتعبير عن اتفاق الرؤية. وشدد البلدان على ضرورة ضمان إيصال إمدادات الإغاثة بكميات كافية لمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى