اخبار مصر

تنمية المشروعات يفتح باب التقدم إلكترونيا للمشاركة في معرض «تراثنا 2024»

أعلن السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية المشاريع عن فتح باب التقديم للفنانين والمبدعين ذوي المشاريع الحرفية والتراثية للمشاركة في الدورة السادسة لمعرض “تراثنا” الذي تنظمه الوكالة برعاية السيد باسل رحمي. الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 12 إلى 21 ديسمبر 2024. .

وأوضح رحمي أنه لأول مرة منذ بدء تنظيم معرض تراثنا، يمكن لأصحاب المشاريع التقديم إلكترونياً للمشاركة في المعرض من خلال الضغط على ” هنا “، وهو ما يتيح ضم عدد من العارضين الجدد الذين لم يشاركوا سابقاً في المعرض. المعرض تأتي فعاليات المعرض تتماشى مع خطة عمل الهيئة للعمل على تطوير آليات عملها وأتمتة خدماتها بما يسهل وصول المواطنين، مبينا أن طلبات المشاركة في المعرض مفتوحة حتى الساعة ممكن في 7 سبتمبر 2024.

وأضاف رحمي أن المشاركين في معرض تراثنا سيحصلون على دعم كبير في جوائز المشاركة، خاصة العارضين من المحافظات الحدودية أو أصحاب المشاريع الذين تمكنوا من توفيق أوضاعهم أو بادروا بإجراءات المصالحة لتعزيز سياسات الدولة لتنفيذ المشاريع غير الرسمية المنضمة إلى القطاع الرسمي وتقديم الدعم والمساعدة لمجموعات إنتاج التراث الثقافي في المحافظات الحدودية التي تصل إلى أسواق العاصمة.

وأكد رحمي أن تنظيم معرض «تراثنا الحضاري» للعام السادس على التوالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رسالة واضحة للاهتمام الذي يوليه سيادته لآلاف المشروعات. منخرطين في قطاع العمل وتقديراً لدورهم في توفير فرص عمل شاملة لملايين العمال في جميع محافظات مصر، ومن ناحية أخرى تمثل هذه المشروعات تعبيراً عن الهوية الثقافية المتنوعة للحضارة المصرية وأهميتها في الحفاظ على بل وتطويرها ونقلها إلى مختلف دول العالم.

وأشار رحمي إلى أن رؤية القيادة السياسية في كافة جلساته تشكل محوراً رئيسياً للمعرض ليصبح ملتقى إقليمياً يستضيف الدول العربية والإفريقية كما يقدم لزواره تجربة فريدة تجمع بين التسوق والفن والترفيه بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة. تقديم الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشاريع الصغيرة ومساعدتهم على تطوير وتوسيع مشاريعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى