اخبار مصر

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «بوما» العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها في مصر

دكتور. التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع يوهان فيليب كوالو، الرئيس التنفيذي لشركة بوما العالمية، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء اليوم. استعراض خطط الشركة الإنتاجية في مصر بحضور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهارالد هوفر المدير الإقليمي لشركة بوما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعمر صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالرئيس التنفيذي لشركة بوما العالمية، وأعرب عن تقديره لقرار الشركة رعاية الوفد الأولمبي المصري.

دكتور. وأشاد مصطفى مدبولي بجهود الشركة في تصنيع منتجاتها في مصر وأكد دعمه لكافة الخطوات التي تتخذها الشركة في مصر لبدء الإنتاج.

وخلال اللقاء تحدث د. قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه تم التوقيع على اتفاقية مع شركة بوما العالمية؛ رعاية الوفد الأولمبي بالتعاون مع شركة “كونكريت”. وتحرص الوزارة على استقطاب الشركات العالمية في مجال الإنتاج الرياضي، حيث تم الاتفاق مع شركة بوما العالمية لإقامة شراكة إنتاجية معها في مصر.

وفي المقابل أكد الرئيس التنفيذي لشركة بوما العالمية استعداد الشركة لدعم وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بينها وبين الحكومة المصرية.

وقال إن مصر سوق واعدة نظرا لعدد السكان الكبير الذي يزيد عن 110 مليون نسمة، لافتا إلى أن الطبقة المتوسطة في مصر هي الأكبر في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن 50% من المصريين هم من القُصّر، مضيفا أن مصر تتمتع ببنية تحتية ضخمة وسكان محبين للرياضة، مما يجعلها سوقًا واعدًا لشركة بوما العالمية.

وأشار إلى أن بوما لديها فروع في العديد من مراكز التسوق والشوارع الرئيسية في مصر، كما ترعى العديد من الفرق واللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية.

وأكد أن الشركة مهتمة بزيادة حجم الإنتاج والمبيعات في السوق المصري نظرا للفرص التي يوفرها هذا السوق.

وفي هذا الصدد، أشار يوهان فيليب كوالو إلى أن الشركة تعتزم بدء الإنتاج في مصر لإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير إلى دول الشرق الأوسط.

كما أعرب عن رغبته في أن تتوسع الشركة في السوق المصري، مما سيسمح لها بالحصول على حصة سوقية أكبر تهم الشركات والعلامات التجارية الرياضية العالمية.

وفي نهاية اللقاء أعرب رئيس مجلس الوزراء عن رغبته في الحصول على خطة تفصيلية من الشركة حول ما تعتزم القيام به لدفع المزيد من الاستثمار في مجال التصنيع في السوق المصري حتى تتمكن الحكومة من تقديم الدعم في هذا المجال. وأكدوا اهتمامهم بمنح الشركة التسهيلات والحوافز المختلفة التي تمكنها من تنفيذ مشروعها في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك العديد من الشركات العالمية المنتجة لمنتجاتها في السوق المصري، وأشار إلى أننا نتطلع إلى مبيعات وتوزيع “بوما” في السوق المصري، خاصة في ظل الفرص الواعدة التي تتزايد مع نية الشركة البدء الإنتاج في مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى