اخبار مصر

حقيقة توقف حقل ظهر عن العمل خلال الفترة الماضية.. فيديو

قال النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن بيان الحكومة اليوم واضح ويختلف بشكل كبير عن كافة البيانات الحكومية في السنوات الأخيرة.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن مجلس النواب له دور رقابي ومختص بدراسة كافة النقاط الأساسية في بيان الحكومة الذي انها تحقق بعناية.

وتابع النائب طلعت السويدي: من المتوقع أن يكون هناك تقدم كبير خلال السنوات الثلاث المقبلة في كافة قطاعات الاقتصاد بما فيها الصناعة والزراعة والطاقة والبيئة. يجب أن ندخل عصر الطاقة المتجددة.

وأشار رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إلى أن حصة الطاقة المتجددة في مصر تتزايد أكثر من أي دولة أخرى وأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي من المشكلات المهمة التي تحتاج إلى حل سريع. وأضاف: “نحن كنواب نعارض انقطاع التيار الكهربائي عن القرى والبلدات في كافة المحافظات، لكنها حالة طارئة وسيتم حلها خلال ستة أشهر”.

وأضاف السويدي: مؤخرا سرت إشاعة عن نفاد الغاز من حقل ظهر واستأذننا وقتها وكنا 43 نائبا مع المهندس طارق الملا وزير البترول. وللتأكد من صحة الأمر قمنا بالتأكد من أن المجال يعمل بكامل طاقته دون أي انقطاع ولا توجد أي مشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى