اخبار مصر

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة مع اقتراب انتهاء الصيف

تاريخ العمل بالتوقيت الشتوي عام 2024 وإلغاء التوقيت الصيفي. مع اقتراب نهاية فصل الصيف، يتزايد اهتمام المواطنين بالبحث عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2024، والذي أطلقته الحكومة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

وينتهي التوقيت الصيفي في عام 2024

ومن المتوقع أن يتم رفع التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، وبعد ذلك سيتم العمل بالتوقيت الشتوي وسيتعين على كل مواطن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً.

يُشار إلى أن تفعيل التوقيت الصيفي بدأ في 28 أبريل 2023 بعد توقف دام عامًا.

كيفية تغيير الساعة بعد انتهاء التوقيت الصيفي

– الوصول إلى إعدادات الوقت والتاريخ على الأجهزة.

-ضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل.

– الموعد المحدد هو 25 أكتوبر 2024.

وينتهي التوقيت الصيفي في عام 2024

التطبيق في فصل الشتاء

ومع دخول التوقيت الشتوي، هناك زيادة في ساعات الليل وانخفاض في ساعات النهار، مما ينعكس على نمط الحياة اليومي ويساهم في تقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة والتدفئة.

 

يبحث العديد من المصريين عن تاريخ انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، والذي يتحقق من خلال تمديد ساعات النهار لتوفير الطاقة وتحقيق أقصى استفادة من الضوء الطبيعي.

وفي مصر، يتم العمل بالتوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل ويستمر حتى آخر يوم، الموافق 28 أكتوبر 2024، عند الساعة 11:59 مساءً من كل عام، وخلال هذا الوقت تتقدم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة.

أهمية إدخال التوقيت الصيفي

ومن المهم إدخال التوقيت الصيفي على النحو التالي:

توفير الطاقة : التوقيت الصيفي هو وسيلة لتوفير الطاقة عن طريق تقليل استخدام الإضاءة الاصطناعية خلال ساعات النهار الطويلة.

زيادة الإنتاجية : يوفر التوقيت الصيفي المزيد من ساعات النهار، مما يسمح للمواطنين بالقيام بأنشطتهم اليومية بكفاءة أكبر وزيادة الإنتاجية في العمل والمدرسة.

بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بداية فصل الشتاء في مصر

يحسن الصحة : التعرض لأشعة الشمس يزيد من مستويات فيتامين د في الجسم، والذي يلعب دوراً هاماً في صحة العظام والجهاز المناعي.

التطبيق في فصل الشتاء

يتم العمل بالتوقيت الشتوي كل عام في يوم الجمعة الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بعد انتهاء التوقيت الصيفي في نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بحيث تصادف آخر جمعة يوم 25 أكتوبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى