العالم

تعطل خدمات السكك الحديدية في اليابان بسبب إعصار شانشان

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، تعليق معظم خدمات السكك الحديدية بسبب اقتراب إعصار شانشان الذي يضرب البلاد من المنطقة الشرقية ومن المرجح أن يسبب أمطارا غزيرة وانهيارات أرضية.

وفقًا لوكالة أنباء كيودو اليابانية، أوقفت شركة JR Central القطارات على خط توكايدو شينكانسن بين جيفو-هاشيما ومايبارا هذا الصباح بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار شانشان. وبما أن حركة المرور بين طوكيو وناغويا قد توقفت بالفعل، فقد أصيب معظم الطريق بالشلل.

وقالت الشركة إنها تخطط لاستئناف حركة المرور على القسم الشرقي من الطريق بين طوكيو وميشيما في وقت لاحق اليوم، لكن حركة المرور بين ميشيما وناغويا ستظل معلقة حتى غد الأحد.

وقالت الشركة، التي خفضت عدد القطارات على خط سانيو شينكانسن بين شين-أوساكا وهاكاتا، إن التخفيض في الخدمة سيستمر حتى يوم الأحد.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار كان يتحرك نحو شبه جزيرة كي في غرب اليابان في حوالي الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم السبت بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة، وسرعة رياح تصل إلى 90 كيلومترًا في الساعة وضغط جوي يبلغ 996 هيكتوباسكال. في مركزها.

وحذرت الوكالة من أن أجزاء من منطقة توكاي بوسط اليابان قد تشهد أمطارا غزيرة حتى يوم الأحد بسبب الهواء الرطب الذي جلبه الإعصار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى