الخليج

روسيا تسيطر على بلدة في دونيتسك.. والهجمات بالمسيرات تتصاعد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (السبت)، أن قواتها سيطرت على بلدة كيروفيه في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، في إطار ضغوطها على المركز الاستراتيجي في مدينة بوكروفسك التي بدأت منذ أيام تعتبر مركزًا للطرق والسكك الحديدية في شرق أوكرانيا وكانت مسرحًا لأكبر موجة من الضربات الجوية على جميع الأراضي الأوكرانية.

تحرز روسيا تقدمًا تدريجيًا في دونيتسك بينما تحاول القوات الأوكرانية التقدم إلى منطقة كورسك الروسية بعد غزو مفاجئ عبر الحدود في 6 أغسطس. والجدير بالذكر أن دونيتسك هي واحدة من أربع مناطق أوكرانية تقول روسيا إنها ضمتها، لكنها لا تسيطر عليها بشكل كامل. وترفض كييف والغرب ذلك باعتباره غير قانوني. وكانت أوكرانيا قد وعدت في السابق باستعادة المنطقة.

في غضون ذلك، قال حاكم منطقة بيلغورود في جنوب غرب روسيا، فياتشيسلاف جلادكوف، إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 46 آخرون في هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود، مضيفا: أن 37 من المصابين نقلوا إلى المستشفى، بينهم سبعة أطفال، لكن ويقول الجانبان إنهما لا يفعلان ذلك. إنهم يستهدفون المدنيين، لكن هجماتهم تركز على المواقع العسكرية.

من ناحية أخرى، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم، أنها أسقطت 24 من أصل 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الساعات الأخيرة في هجمات على ثماني مناطق فقط في أنحاء البلاد، موضحة أن 25 طائرة مسيرة من طراز “شاهد” تحطمت بمفردها، فيما حلقت ثلاث طائرات أخرى باتجاه روسيا. وروسيا البيضاء.

وقال مسؤولون في كييف إن هذا هو الهجوم الرابع بطائرة بدون طيار على العاصمة خلال أيام قليلة، وإن صفارات الإنذار استمرت هناك لمدة أربع ساعات تقريبًا، قائلة إن جميع الطائرات بدون طيار التي استهدفت المدينة قد تم إسقاطها.

وفي الوقت نفسه، استخدمت أوكرانيا الحرب الإلكترونية ومجموعات التتبع المتنقلة والدفاع الجوي لردع الهجمات الروسية المتكررة بالطائرات بدون طيار والصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى