اخبار مصر

نائب رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي

دكتور. تابع الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الموقف التنفيذي لاختصاصات رئيس الجمهورية لربط واستضافة وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي داخل مركز البيانات الحكومية والحوسبة السحابية (P1) للاستفادة من قدراتها الفائقة في تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي واتخاذ القرار.

معالجة كافة بيانات القطاع الصحي

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال اجتماعه باللجنة المشكلة لتنفيذ اختصاصات رئيس الجمهورية، على الدور الهام والحيوي لمركز الدولة للبيانات والحوسبة السحابية في دعم القطاع الصحي بالكامل واستخدام نتائجه بشكل دقيق. المؤشرات والبيانات وكذلك تحليل بيانات المرضى لإنشاء بطاقة صحية جديدة للدولة المصرية من أجل تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وبدأ الاجتماع بعرض الإجراءات التنفيذية للجنة المشكلة لتنفيذ ولايات رئيس الجمهورية في هذا الإطار وآلية التنفيذ بكافة جوانبها، حيث أكد الوزير على بدء كافة الإجراءات بالتوازي، والعمل ومن المقرر المضي قدمًا في أسرع وقت ممكن، بدءًا من جمع البيانات الخاصة بالمرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل في محافظات (بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء)، بالإضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة. الصحة والسكان، بما في ذلك نظام المواليد والوفيات وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة إلى تصريح من د. أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للصحة عن الإجراءات المعتمدة والمنفذة في هذا الشأن، مسلطاً الضوء على أهمية هذا المشروع للمساهمة في تحسين الأداء الصحي بشكل كبير.

دكتور. وأكد خالد عبد الغفار على تقديم كافة الدعم لإنجاز مهام القيادة السياسية ووجه بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات وتسريع وتيرة العمل الذي يستهدف المواطن المصري في المقام الأول.

حضر اللقاء د. محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، ود. أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية ومسؤولون من الشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام وعدد من المختصين من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى