الخليج

من سبتمبر إلى يناير.. السماح بصيد 29 طائراً

سمح المركز الوطني لتنمية الحياة البرية بصيد 29 طائرا خلال موسم الصيد لهذا العام الذي يبدأ مطلع سبتمبر ويستمر خمسة أشهر حتى 31 يناير 2025.

وأوضح المركز قائمة الطيور التي يمكن صيدها في موسم الخريف (1 سبتمبر – 30 نوفمبر). وتشمل هذه: نقشارة، قلنسوة، نقشارة الصفصاف، طائر القلاع الانفرادي، طائر عادي ذو بطن أحمر، عندليب أوروبي، نقشارة ذات واجهة زرقاء، تميرة الشجرة، حمامة النخيل، حمامة تركية، وأوريول.

تشمل القائمة: قطط الرمل، الحمام الجبلي، الحمام التركي الأفريقي، السمان، القيق الأزرق، الدج الأزرق، القط ذو البطن الكستنائية، القط المخطط، القط المرقط، القط المرقط، الحجل، الكروان الأوراسي الأوراسي، الكروان الصخري في جميع المناطق التي يُسمح فيها بالصيد. .

وأعلن المركز قائمة الطيور التي يمكن اصطيادها في فصل الشتاء (1 ديسمبر – 31 يناير). ومنها: حورية الماء، ودراس القمح، والقبرة الأوراسية، والباز الأسود، على أن يتم اصطيادها بالصقور خلال هذا الموسم.

وأكد أن فترة الترخيص لممارسة الصيد المستدام تشمل فقط الأنواع التي يمكن صيدها، على أن يتم شراء رخص الصيد على المنصة، لمن يرغب بالصيد ولديه بنادق صيد مرخصة والمسموح باستخدامها، أو للصقارين المسجلين. مع نادي الصقور السعودي .

وشدد على أن الصيد يقتصر على استخدام الوسائل المصرح بها، حيث يمنع استخدام وسائل أخرى تؤدي إلى صيد أكثر من طائر، سواء ببنادق الرش أو شباك الصيد أو بطرق غير مصرح بها كالاستدراج والنداء وغيرها. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى