العالم

حالة الطقس في السعودية.. السيول تجرف السيارات بالمدينة (فيديو)

شهدت المملكة العربية السعودية، طقسًا شديدًا وأمطارًا غزيرة، أدت إلى هطول أمطار غزيرة وغرق العديد من الطرق في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن موجة الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة صحراء الخليج.

المدينة المنورة سيول

وانتشرت في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر سيولاً في شوارع المدينة المنورة تجرف السيارات بسبب قوتها.

سيول السعودية

من جانبه، علق عبد الله الحربي، مؤسس موقع Weather World وخبير الأحوال الجوية، على أحد هذه الفيديوهات ووصف الوضع بـ”فيضانات المدينة المنورة التاريخية”. وأظهرت مقاطع أخرى مشاهد هطول أمطار غزيرة على المسجد النبوي بالمدينة المنورة، توضح حجم الأمطار وتأثيرها على المنطقة.

طقس اليوم في السعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية في السعودية اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى شديدة مصحوبة بتساقط البرد والرياح القوية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة .

المدينة المنورة سيول

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الظواهر الجوية ستكون خفيفة إلى معتدلة في أجزاء من مناطق نجران وحائل والقصيم وجنوب الرياض ولا يستبعد تشكل الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية وفي ساعات الصباح الباكر الغربية.

الطقس في السعودية اليوم

وفي تصريحه عن طقس اليوم في السعودية، تهب الرياح على ساحل البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة وتصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة، وتكون فوق الوسط وعاصفة ممطرة البحر الأحمر. تشكل السحب الجزء الجنوبي.

المدينة المنورة سيول

الدولة البحرية في المملكة العربية السعودية

وأظهر المركز حالة البحر الأحمر في السعودية، حيث يصل ارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين إلى ثلاثة أمتار، وتتشكل السحب الممطرة على الأجزاء الوسطى والجنوبية.

المدينة المنورة سيول

وفي موانئ الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية سرعتها 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

درجة الحرارة في السعودية

– مكة الكبرى 39، الصغرى 29.

– المدينة المنورة، الأكبر 41، الأصغر 31.

– الرياض الكبير 42، الرياض الصغير 28.

– جدة الكبرى 38، جدة الصغرى 31.

– الدمام أكبر 43 وأصغر 30.

– أبها الكبرى 28، الصغيرة 18.

– الكبرى تبوك 36، الصغرى 25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى