رياضة

سكالوني يحسم موقف ميسي من المشاركة أمام كندا بكوبا أمريكا

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، أن قائد فريق التانجو، ليونيل ميسي، جاهز للمشاركة في نصف نهائي كوبا أمريكا أمام كندا في نيوجيرسي، رغم المخاوف من تعرض المهاجم لإصابة في أوتار الركبة.

وعاد ميسي إلى الملاعب يوم الخميس الماضي خلال فوز الأرجنتين على الإكوادور في دور الثمانية بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات بسبب الإصابة. لقد لعب المباراة بأكملها ولكن بدا أنه يعاني جسديًا.

وأهدر لاعب إنتر ميامي البالغ من العمر 37 عاما ركلة جزاء في ركلات الترجيح التي حسمت المباراة على ملعب إن آر جي في هيوستن.

وقال سكالوني، في مؤتمر صحافي قبل مباراة نصف النهائي على ملعب ميتلايف: «ميسي بخير، لذا سيشارك في مباراة اليوم. نحن هادئون، مستواه يبدو جيدًا. “إنه عنصر أساسي بالنسبة لنا.”

وتلتقي الأرجنتين وكندا للمرة الثانية في البطولة بعد مباراتهما الافتتاحية في المجموعة الأولى، حيث تغلب حامل اللقب على ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) 2-0.

وقال سكالوني إنه ونظيره الكندي جيسي مارش سيحاولان “شيئا مختلفا” هذه المرة.

وأضاف المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 46 عاما: “كل المدربين يدونون الملاحظات لتصحيح الأخطاء وتهديد منافسينا. كل مدرب عليه أن يفعل شيئا مختلفا”. “سنحاول السيطرة على الكرة ومنعهم من اللعب بأسلوبهم.”

وأضاف سكالوني أن فريقه يتطلع إلى الأداء البدني الشرس الذي قدمته كندا التي تأهلت إلى نصف النهائي بفوزها على فنزويلا بركلات الترجيح.

وقال: «كندا تمتلك لاعبين أقوياء بدنياً وجيدين فنياً أيضاً، ومدرب يعتمد على الشراسة في الأداء. “لقد جعلوا الأمر صعبًا على جميع الفرق. من الصعب مواكبتهم بدنيًا، لكن بمهاراتنا نأمل أن تسير المباراة لصالحنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى